تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم، أعمال محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط،، ضمن 4 محطات ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري لخدمة أهالي مركز مغاغة، ومقامة على مساحة 11 فدانًا، بقدرة معالجة تصل إلى 20 ألف متر مكعب يوميا قابلة للتوسع إلى 40 ألف كيلو متر مكعب يوميا، وبتكلفة تقديرية 650 مليون جنيه.

قرى تخدمها محطة الصرف الصحي 

وأوضح المحافظ أن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» اهتمت بقطاع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، في إطار جهود الدولة المستمرة لتوفير حياة صحية للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن محطة معالجة برطباط تخدم نحو 450 ألف نسمة في 17 قرية، بينها نزلة أحمد يونس، بني خالد، نزلة بني خلف، شم البصل البحرية والقبلية، البلاعزتين، كوم الحاصل، الذورة، أبو بشت، بني واللمس، دير الجرنوس.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مسؤولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي عن موقف الأعمال بالمحطة، حيث تم الانتهاء من الإنشاءات المدنية والتوريدات والتركيبات الكهروميكانيكية، ويتم حاليا إجراء تجارب تمهيدا للتشغيل.

محتويات محطة معالجة برطباط

كما تفقد المحافظ مكونات محطة معالجة برطباط وتشمل المدخل والمصافي والراسب الرملي، وأحواض التهوية وأحواض الترسيب النهائي، وبيارة الحمأة المعادة والزائدة، وأحواض تركيز وتجفيف الحمأة وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة صرف صحي برطباط محطة معالجة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: رصف ورفع كفاءة طريق المتربة بأطفيح بتكلفة 19 مليون جنيه

قال المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، إن طريق المتربة بقرية صول بمركز ومدينة أطفيح الذي يجري تطويره بطول 3 كيلومترات يعد أحد المحاور المرورية الرئيسية المهاة بالمركز، وتطويره ضمن المطالب الملحة للسكان.

تيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

أكد محافظ الجيزة أنه جار تنفيذ مشروع متكامل لرفع كفاءة وتطوير الطريق بتكلفة 19 مليون جنيه، لتيسير الحركة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تقليل المدة الزمنية

أوضح على هامش تفقد اعمال التطوير والرصف، أن طريق المتربة يربط طريق 21 الرئيسي بكوبري الوسطي، ما يسهم في تقليل المدة الزمنية والكثافات المرورية على طريق 21.

ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الطبقة السطحية للطريق لما يمثله من أهمية كبيرة لخدمة المواطنين مع الالتزام بالمواصفات الفنية في التنفيذ لضمان عوامل الاستدامة.

تنفيذ العديد من المشروعات في أطفيح

أوضح أن مركز ومدينة أطفيح سيشهد تنفيذ العديد من المشروعات خلال العام المالي الجاري ضمن الخطة الاستثمارية لتحسين جودة الخدمات المقدمة والتيسير على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح
  • محافظ الشرقية: إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بتكلفة 35 مليون جنيه
  • محافظ الجيزة: رصف ورفع كفاءة طريق المتربة بأطفيح بتكلفة 19 مليون جنيه
  • بتكلفة 21.8 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بحوش عيسى
  • افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة
  • محافظ الغربية: افتتاح مستشفى السنطة الجديد بتكلفة 462 مليون جنيه
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القرى المحرومة بأطفيح