عمان الرياضي: أشاد سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي صلالة المشرف العام للبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات التي ستقام بمحافظة ظفار خلال الفترة من 8 – 12 سبتمبر القادم بالمتابعة والدعم الذي تحظى به البطولة من قبل صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، حيث وجه سموه بالعمل على توفير البيئة المناسبة ومباركة الاستعدادات التي تبذل لإنجاح الفعالية التي تقام لأول مره في سلطنة عمان.

وقال سعادته أن البطولة التي تتضافر فيها الجهود من مختلف المؤسسات المعنية ستقام في المجمعات الرياضية المؤهلة معربا عن أمله في أن تحظى بمتابعة جماهيرية قوية محليا ودوليا، وأضاف سعادته أن استضافة محافظة ظفار وبالأخص ولاية صلالة لمثل هذه البطولة سينعكس إيجابا من عدة جوانب فهي إلى جانب أنها تمثل نافذة للتعريف بالمقومات السياحية لمحافظة ظفار وقضاء أوقات ممتعة في أجواء الخريف الاستثنائية، وهي أيضا تعتبر فرصة سانحة للتعريف بالتطور الذي تشهده سلطنة عمان في مختلف المجالات، وهي محطة مهمة ونافذة متاحة للاطلاع على مختلف جوانبنا التنموية وقدراتنا على إنجاح مثل هذه الفعاليات العربية المهمة التي تسهم في توطيد العلاقات بين الرياضيين بمختلف الأقطار الشقيقة.

وأوضح سعادة الشيخ والي صلالة أن وزارة الثقافة والرياضة والشباب قد وجهت بتشكيل لجنة معنية بمتابعة فعاليات البطولة برئاسة الاتحاد العماني لألعاب القوى وعضوية مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وقال المشرف العام للبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات، بأن شعار البطولة يحمل عدة مدلولات حيث كانت الهوية الوطنية أحد أهم العناصر التي روعي عند تصميم الشعار ليؤكد اهتمامنا وحرصنا جميعا على أن يكون هذا الحدث الرياضي محل اهتمام وتضافر جميع المؤسسات الوطنية، مشيرا سعادته إلى أننا نطمح خلال البطولة التي يستضيفها الاتحاد العماني لألعاب القوى لأول مرة إلى مشاركة جميع الدول العربية كي نعيش معا هذا العرس الرياضي العربي في هذه الأجواء الخريفية وفي هذه البقعة من أرض عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس

تقدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري لألعاب القوى، بعد أن ضمن خماسي منتخب مصر لألعاب القوى تواجدهم رسميًا بدورة الألعاب الأولمبية باريس.

وحسم التأهل كل من إيهاب عبدالرحمن ومصطفى محمود عبدالخالق تأهلهما في لعبة رمي الرمح بالإضافة إلى مصطفى الجمل في لعبة رمي المطرقة، ومصطفى عمرو ومحمد مجدي في دفع الجلة.

وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.

 

وعلى جانب آخر، تقدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، هاتفيًا، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للكاراتيه والجهاز الفني واللاعبين، بفوز المنتخب الوطني بدوري الشباب العالمي للكاراتيه في كرواتيا.


وحقق المنتخب الوطني للكاراتيه لقب دوري الشباب العالمى بكرواتيا ( الناشئين  - الشباب - تحت 21 ) برصيد 13 ميدالية متنوعة ( 6 ذهبية، 4 فضيات ، 3 برونزية)  لتصبح مصر فى صدارة الترتيب العام للبطولة.


وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.





 

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • "الدفاع المدني" تعتمد الخطط العملياتية الخاصة بموسم "خريف ظفار"
  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس