افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الملعب الخماسي بعد تطويره بنادى ههيا الرياضي ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية الرياضية وتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة، وبتكلفة قدرها 2 مليون و343 الف جنيه، وبحضور الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

تفقد الوزير معسكرات الجوالة للشباب والنشء بنادي ههيا، والتقى بفرق الجوالة من الشباب والنشء وتم المررور على الخيم الكشفية والانشطة المنفذة بالنادى، كما تفقد الوزير صالة الألعاب النزالية بالنادى والاكاديميات الرياضية الخاصة بالكاراتية كما تفقد ورشة عمل لبرنامج ( اخلاقى عنوانى) والتابع لادارة تنمية النشء والذى يهدف الى لبث روح الولاء والانتماء وتنمية الوازع الدينى والأخلاقى لدى النشء لتلاميذ المدارس والمعاهد الأزهرية بالشرقية كما تفقد ورشة عمل ضمن مبادرة طور وغير المنفذة من قبل الادارة العامة للشباب، وتفقد مشروع الف بنت الف حلم التابع لادارة التنمية الرياضية.

وأشار الوزير بأن مشروع ألف بنت ألف حلم، يأتي ضمن المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين والمتميزين من الفتيات في كرة القدم، بهدف زيادة مشاركة الفتيات في لعبة كرة القدم من خلال تنفيذ الأنشطة التى بدورها تساعد على زيادة شعبية وانتشار كرة القدم للفتيات علي مستوي الجمهورية، مؤكدا اهتمامه الشديد بالمشروع القومي لرياضة المرأة في ظل دعم القيادة السياسية بالمرأة ودورها الريادي في المجتمع فى كافة المجالات، وخاصةً المجال الرياضي، والتمهيد لتأهيل الفتيات للمشاركة والمنافسة فى قطاع البطولة.

وفى نفس السياق.. .افتتح الوزير الملعب الخماسي بعد الإحلال والتجديد بمركز شباب احمد عرابى بقرية هرية رزنة بمركز الزقازيق والذى تقدر تكلفته 477.452 جنيه، كما شهد الوزير فقرة فنية تمثل وقفة الزعيم والقائد أحمد عرابى قائد الثورة العرابية والتى جاءت فى سياق احتفالات محافظة الشرقية بعيده القومى كما تفقدا وزير الشباب والرياضة الاكاديميات والفرق الرياضية بمركز الشباب ( الكاراتية - كرة القدم ) وتم التقاط الصور التذكارية مع الفرق و الاكاديميات الرياضية بالمركز.

وشملت جولة وزير الشباب والرياضة افتتاح ملعب خماسي بمركز شباب ناصر بالزقايق بتكلفة 547.462 جنيه، كما شهد عرض فنى لشعبة الفن التعبيرى للنشء والمقدمة من فريق مركز شباب بحرى والحاصل على المركز الاول بمسابقة ( كنوز مصرية) قدم من خلالها الفريق استعراض فنى على اغنية ( سوا سوا) الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية والذى نال استحسان سيادته والسادة من الحضوركما تقفد سيادته اكاديميات الكاراتية والتى قدم من خلالها فريق الكاراتية عرض خاص باللعبة والحراكات القتالية.

أكد الوزير على الإهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد كافة طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير والمضى قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة محافظة الشرقية الملاعب الخماسية الشباب والریاضة وزیر الشباب کرة القدم کما تفقد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتفقد تطوير نادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رفقه محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، الأعمال التطويرية والمُنفذة بنادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة، في إطار جولة الوزير للمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، بحضور لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة والمحافظة ونواب مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة.

وشهدت زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمحافظ لنادي كفر صقر، تفقد المناطق التي تم تطويرها في النادي في الآونة الأخيرة، وكذلك تفقد قاعة النادى بالمبنى الإداري، ورشة عمل حلها فى تدويرها بالتعاون مع وحدة سكان، وافتتاح ملعب خماسي لخدمة رواد وأعضاء وأكاديميات النادي.

وأكد "صبحي" على أهمية الدور الذي تلعبه الأندية فى التنشئة الإجتماعية للأفراد داخل المجتمع المصري والتشجيع على ممارسة الرياضة لكافة الأعمار، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تولي إهتماماً كبيراً بملف تطوير البنية الرياضية بجميع أندية مصر فى جميع المحافظات، لذا نعمل على توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وتضمنت زيارة وزير الشباب والمحافظ لمدينة كفر صقر، تفقد مركز شباب البوها المحطة، و . افتتاح عدة منشأت به منها، مبنى إدارى جديد، سور، وملعب خماسي بتكلفة إجمالية  4.600.00 ألف جنيه، وكذلك تفقد تدريب سفراء مشوارى، ورشة عمل أندية السكان بقاعات المبنى الإداري.

وتحدث وزير الرياضة عن تطوير المنشآت الشبابية والرياضية وتطوير مراكز الشباب فى جميع أنحاء الجمهورية، ووضع تصور متكامل لتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية فى مصر بما فيها مراكز الشباب، وذلك اتساقًا مع إستراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصرى، فضلًا عن القيمة المضافة لمنظومة الرياضة فى مصر ونشر ممارسة الرياضة على مستوى واسع بين المواطنين.

ومن المقرر أن تشهد زيارة وزير الشباب والرياضة إلي المنشآت الشبابية والرياضية بالشرقية أيضًا، افتتاح حمام سباحة نصف أوليمبي، وتفقد ملاعب السلة والملاعب القانونية، وحضور لقاء حواري لأعضاء برلمان الشباب حول المبادرة الرئاسية بداية جديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتفقد تطوير نادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • وزير الشباب يفتتح أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز شباب أحمد عرابى بالزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ملعب خماسي بنادي غار حراء ويتفقد الصالة المغطاة بالزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية