كلف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، المسؤولين عن تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بعدد من قرى المحافظة، والممول من "القرض الأوروبي"، بتسريع وتيرة العمل في تنفيذ المحطات والشبكات وفقًا للجداول الزمنية المحددة، لضمان الانتهاء من المشروع في المواعيد المقررة، وجاء ذلك خلال اجتماع موسع عُقد بديوان المحافظة، لمتابعة تقدم الأعمال ومناقشة الحلول اللازمة لتجاوز العقبات التي تعترض التنفيذ.

نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة

القيادات المشاركة في الاجتماع
حضر الاجتماع الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، وأحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس محمد عبدالجليل، رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين، وخلال الاجتماع استعرض المهندس النجار خطة العمل، والعوائق التي تواجه تنفيذ بعض الأعمال في القرى المستهدفة. هذا وقد وجه المحافظ بضرورة التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والجهات المعنية لتجاوز أي عقبات، مع التأكيد على تسريع تنفيذ المشروع بما يتماشى مع الجداول الزمنية.

محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي محافظ الفيوم يتابع انتظام العملية التعليمية ويتفقد أعمال رفع كفاءة عدد من المدارس

المشروع بالتوازي مع مبادرة "حياة كريمة"
وأشار الأنصاري إلى أن هذا المشروع يتم بالتوازي مع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تُنفذ في مركزي إطسا ويوسف الصديق، بهدف تحسين التوازن البيئي لبحيرة قارون وجودة المياه المتدفقة إليها، وتطوير البنية التحتية للصرف الصحي في المنطقة.

محافظ الفيوم: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية تعليم الفيوم تشارك في تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان 2024"

تفاصيل مشروع توسعات الصرف الصحي
يشمل مشروع توسعات الصرف الصحي في محافظة الفيوم تنفيذ شبكات في 56 قرية وعزبة، بإجمالي 500 كم من خطوط الانحدار و150 كم من خطوط الطرد، بالإضافة إلى 48 محطة رفع بقدرات مختلفة. كما يشمل المشروع إنشاء 8 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا حديثة، بسعة إجمالية تصل إلى 105 آلاف متر مكعب/يوم، وبتكلفة 300 مليون يورو، بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي وبنك التنمية وإعادة الإعمار بالاتحاد الأوروبي. من المقرر الانتهاء من المشروع في نهاية عام 2026.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد الأنصاري محافظ الفيوم أحمد الأنصاري الأنصاري محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم الدكتور محمد التوني المبادرة الرئاسية حياة كريمة برنامج توسعات الصرف محافظ الفيوم محافظة الفيوم مشروع الصرف الصحي مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة مياه الشرب والصرف الصحي محافظ الفیوم الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القرى المحرومة بأطفيح

كتب- محمد أبو بكر:


عاين المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عددًا من محطات الصرف الصحي لما لها من أهمية حيوية تمس الحياة اليومية للمواطنين، وإنشاء بنية تحتية متكاملة للقرى غير المخدومة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة لأهالي قرى مركز ومدينة أطفيح.


تضمنت الجولة زيارة محطة معالجة الصرف الصحي بكفر الواصلين، التي تم الانتهاء منها بنسبة 100% وتستوعب 25 ألف م³ يوميًا، مع إمكانية توسعتها مستقبلًا لتصل إلى 40 ألف م³ يوميًا، مما سيفيد حوالي 200 ألف نسمة في 8 قرى.


كما تفقد المحافظ محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية بكفر الواصلين، المزودة بخمس طلمبات رفع، والتي ستعمل كنقطة تجميع لمياه الصرف من عدة قرى. وأكد على أهمية إجراء تشغيل تجريبي للمحطة لضمان جاهزيتها.


بالإضافة إلى ذلك، قام النجار بمعاينة محطة رفع الصرف الصحي بصول، التي اكتملت أعمالها الإنشائية، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة الأسبوع المقبل بعد تشغيل التيار الكهربائي.


وخلال الجولة، استمع المحافظ لمطالب المواطنين، مؤكدًا ضرورة الإسراع في استكمال هذه المشروعات القومية لتحسين الخدمات ودعم المناطق المحرومة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي انطلاق مشروع المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القرى المحرومة بأطفيح
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي بأطفيح
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القري المحرومة بأطفيح
  • «النقل» تكشف آخر مستجدات تنفيذ مشروع المونوريل والخط السادس للمترو