أعلنت الطائفة الإنجيلية بمصر وفاة  القس سليمان صادق، شيخ قسوس الكنيسة الإنجيلية بمصر، والراعي الفخري للكنيسة الإنجيلية بالفجالة، اليوم السبت. 

ومن المقرر تشيع جنازة الراحل القس سليمان صادق في الكنيسة الإنجيلية بالفجالة غدًا الأحد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

نعي رئيس الطائفة الإنجيلية 

ونعى الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، شيخ القسوس في بيان له قائلا«بقلوبٍ ممتلئةٍ بالحزن، تُودِّع الطائفة الإنجيلية بمصر القس سليمان صادق، شيخ قسوس الكنيسة الإنجيلية بمصر، والراعي الفخري للكنيسة الإنجيلية بالفجالة، الذي انتقل إلى المجد السماوي اليوم السبت».

الرئيس الإنجيلية: فقدنا خادما أمينا

وأضاف: «فقدنا اليوم خادمًا أمينًا وعلامةً بارزةً في الكنيسة المشيخية والمجتمع، رجل الصلاة الذي عاش حياةً مكرسةً لله، خادمًا بإخلاصٍ وتفانٍ في الكنيسة المحلية والمجتمع المصري. نشكر الله على حياته المثمرة وخدمته الفعّالة، ممسكين برجاء القيامة في المسيح الذي قهر الموت ومنحنا الحياة الأبدية ».

وتابع «نصلي طالبين من الله أن يعزي قلب أسرته وأحباءه، وكل من تأثر بحياته وخدمته، ونسأل الرب أن يمنح الكنيسة في مصر تعزيةً وسلامًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجيلية الطائفة الإنجيلية الطائفة الإنجیلیة الإنجیلیة بمصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية: نحن مدعوون جميعا أن نكون رحماء تجاه إخوتنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في حفل تنصيب القس نجاح كريم، راعيًا للكنيسة الإنجيلية بالعمرانية بمحافظة الجيزة، وحضر الحفل الدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والدكتور القس عزت شاكر، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقس نبيل صهيون، رئيس مجمع القاهرة الإنجيلي، والقس إيهاب طلعت، رئيس مجلس التربية بسنودس النيل الإنجيلي، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل الرعوي والكرازي، وشارك بالحضور النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، بجانب عدد من القيادات السياسية والتنفيذية بمحافظة الجيزة.

كما شارك في فعاليات الحفل القس سامح لطفي، رئيس لجنة العمل الرعوي والكرازي، والدكتور القس بشير أنور، راعي الكنيسة الإنجيلية بالجيزة، والقس هاني موسى، راعي الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية، والقس ثروت سمير، راعي الكنيسة الإنجيلية بأكتوبر، والشيخ فيكتور فهمي، سكرتير لجنة العمل الرعوي، وكرم شاكر، شيخ الكنيسة الإنجيلية بالأزبكية.

وخلال كلمته في الاحتفال، قدّم رئيس الطائفة الإنجيلية التهنئة للقس نجاح كريم وعائلته وشعب كنيسة العمرانية بمناسبة تنصيبه راعيًا للكنيسة، قائلًا: "إننا مدعوون إلى الغفران، لأنه لا يوجد بيننا من هو بلا خطيئة، ولا يوجد أروع من الغفران، لأنه يمنحنا حياة جديدة، وبدايات جديدة، وأملًا متجددًا، يجب أن يكون الغفران من أولى صفاتنا، لأن الله منحنا الغفران، وبالتالي يجب أن نكون رحماء تجاه إخوتنا."

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية ينعى القس سليمان صادق
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: نحن مدعوون جميعا أن نكون رحماء تجاه إخوتنا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تنصيب القس نجاح كريم راعيا لكنيسة العمرانية
  • القس اندريه زكي يشهد تنصيب راعي الكنيسة الإنجيلية بالعمرانية ..شاهد
  • إبروشية الكنيسة الأسقفية تستضيف رئيس الطائفة الإنجيلية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: العمل الاجتماعي جزء من رسالة الكنيسة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي قسًّا مساعدًا لكنيسة شبرا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في حفل تنصيب القس بطرس فوزي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد رسامة وتنصيب القس بطرس فوزي مساعدًا لكنيسة شبرا