تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت جامعة الإسكندرية الدراسة للعام الجديد اليوم السبت 2024/9/28، والتزام طلاب الكليات بجميع المراحل التعليمية، فى أول أيام العام الجامعي. 

وقام الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية،  بجولة تفقدية لكليات المجمع الطبي، وأهما كليات مجمع العلوم الإنسانية، وتأكد من انتظام سير الدراسة وجاهزية قاعات المحاضرات والمعامل والمختبرات، وإتباع الإجراءات لاستقبال الطلاب.

وأطمأن رئيس الجامعة على تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد وأصحاب السنين الاخيرة بالجامعة، كما ناقش التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلبة مع مطلع العام الدراسي الجديد، مع عمداء الكليات.

 وحث المسؤولين على ضرورة تنظيم العديد من البرامج للطلاب الجدد وذلك بغية تعريفهم بالكليات وبأقسامها والخدمات التي تقدمها الجامعة وكيفية الاستفادة منها وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب خلال رحلتهم التعليمية.

وخلال جولته اكد على ضرورة دعم الطلاب المتعثرين في سداد مصروفات العام الدراسي عن طريق برامج صندوق التكافل الاجتماعي، ووفق لمجموعة من الشروط والضوابط والقواعد، التي تم تطبيقها من قبل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وأقام حوار مفتوح مع الطلاب، وهنأهم بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، وشدد في جولته على ضرورة الاهتمام بالمعرض السنوي لجامعة الإسكندرية، والذي يضم مجموعة من الملابس والمصنوعات الجلدية والمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية لخدمة الطلاب والعاملين بالجامعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقبال الطلاب البنية التحتية التكافل الإجتماعى العام الجامعي الجديد العام الدراسي الجديد العلوم الإنسانية العملية التعليمية المراحل التعليمية المستلزمات المدرسية المصنوعات الجلدية جامعة الإسكندرية جميع المراحل التعليمية رئيس جامعة الإسكندرية سير العملية التعليمية صندوق التكافل الاجتماعي والمستلزمات المدرسية

إقرأ أيضاً:

جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 

أعلن الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة بدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي غدا السبت بكافة الكليات. 

وقال الدكتور أشرف الشيحى في تصريحات صحفية إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب، حيث تم إعداد الجداول الدراسية، فضلا عن الانتهاء من إعداد وصيانة كافة قاعات الدراسة والمعامل، وجميع مرافق الجامعة التى ستكون مستعدة لتقديم الخدمات لجميع الطلاب منذ اليوم الأول. 

وأضاف "الشيحي" أنه تم التنسيق مع جميع عمداء الكليات لمتابعة سير العملية التعليمية، وفقا للمناهج المقررة، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة في كل ما يتعلق بالحياة الجامعية،وتشجيع الطلاب على البحث والابتكار، والاهتمام بمواهبهم المختلفة.

وأشار رئيس جامعة بدر إلى أن الجامعة حريصة على تقديم أعلى مستوى من التعليم العالي لتضاهي كلكبرى الجامعات الدولية، إلى جانب تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج، وأن الجامعة حريصة على استثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وأن تساهم الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية التي أبرماتها الجامعة في تقدم تصنيفها عالميا. 

وتابع قائلا ، إن جامعة بدر تتيح للطلاب امكانية السفر للخارج في إطار الاتفاقيات التي تربط الجامعة مع العديد من كبرى الجامعات العالمية، بهدف نقل الخبرات واطلاع الطلاب على ما يحدث في هذه الجامعات في مختلف مجالات التعليم والبحث العلمي، إلى جانب الحرص الدائم على رفع مهارات وكفاءة كافة المنتسبين للجامعة في مختلف الكليات.

وأوضح"الشيحي" أن الكليات النظرية الموجودة في الجامعة تتمتع ببرامج دراسية جديدة ومختلفة عن نظيرتها بالجامعات الأخرى، وهى تلبي احتياجات أسواق العمل في مصر والخارج، وتقدم للمجتمع خريج قادر على التميز والبناء في شتى المجالات.

وتابع قائلا" إن كافة كليات الجامعة حريصة على تقديم برامج دراسية متميزة تساهم في تقديم خريج  يمتلك مهارات عديدة ومتنوعة تؤهله للدخول إلى أسواق العمل، فضلا عن حرصها على بناء شخصية الطلاب من كافة النواحي الثقافية والرياضية والاجتماعية لتقديم جيل قادر على المساهمة في بناء الوطن وتعزيز جوانب التنمية وفقا لخطة الدولة المصرية 2030، وبما يتوافق مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأسيس الجمهورية الجديدة".

وتمنى الشيحي لجميع أبنائه الطلاب عاما دراسيا متميزا، مؤكدا أن بذل المجهود بإخلاص واستثمار الوقت بصورة جيدة هو الطريق الأمثل أمام الطلاب للنجاح والتفوق.

IMG-20240927-WA0017

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم - صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد تحية العلم واستقبال الطلاب فى أول أيام العام الجامعي الجديد بالجامعةالأهلية  
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد