البوابة نيوز:
2024-09-28@14:20:05 GMT

رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور ناصر الجيزاوي بالتهنئة إلى الطلاب الجدد بمناسبه بدء العام الدراسي الجديد، وذلك خلال تفقده عددًا من الكليات في أول يوم دراسي  منها كليه التربيه الرياضية وكلية التمريض للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

أضاف رئيس الجامعة، أن جامعه بنها تعد من أعرق وأقدم الجامعات على مستوى الجمهوريه وتتمتع بصرح علمي كبير يشمل مختلف الكليات في كافه التخصصات.

ووجه الحيزاوي، للطلاب بعض النصائح منها المحافظه على تنظيم الوقت والحفاظ على الصحة العامة وممارسة الرياضة بشكل يومي وترشيد استهلاك موارد الجامعة والاستفادة منها، ويتضمن مركز الموهوبين والمشاركة في كافة الأنشطة والفعاليات الطلابية للتطوير من أنفسهم والاستفادة من إمكانيات الجامعة ليكون الطالب أكثر فاعلية ويستطيع أن يضمن فرصة عمل ليس بعد التخرج فقط وإنما وهو داخل الكلية من خلال الاهتمام بريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة معتمدا على الاستعانة بفكر الأساتذة والهيئة المعاونة.

وأكد الجيزاوي في تصريحات على هامش زيارته لكلية التربية الرياضية بجامعه بنها، ضرورة أن يكون الطالب على وعي بقيم الولاء والانتماء وما تبذله الدولة المصرية من جهود للارتقاء بمنظومة التعليم التي تغيرت ملامح الخريطة بها على مدار العشر سنوات الماضية من خلال إتاحة التعليم ولكل الشرائح المجتمعية، مشيرًا أن مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية وأن تكلفة التعليم في أي برنامج على مستوى العالم تكون من 1000 إلى 4000 دولار، تبدأ بـ 50 ألف جنيه وهنا نستطيع أن نقول أن المصاريف الخاصة بالجامعات الحكومية رمزيه جدا.

وأكد على الطلاب إلى ضروره الوعي بما يحدث حولهم من تحديات تواجهها الدولة المصرية قائلا "الدولة محاطة بكرة من اللهب" وبالرغم من ذلك فهي قادرة على الحفاظ على مقدرتها ومكتسباتها وبذل وصنع المزيد من الإنجازات.

وأكمل أن الجامعة تتبع سياسة الباب المفتوح ابتداء من الهيئه المعونة مرورا بعميد الكلية ورئيس الجامعة، قائلا "الكل يفتح بابه للطالب ويسمع وينصت إليه".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد بدء العام الدراسى الجديد جامعة بنها رئيس جامعة بنها ناصر الجيزاوي

إقرأ أيضاً:

القنصل الليبي بالإسكندرية يبحث مع رئيس جامعة دمنهور المصرية سبل التعاون الدولي المشترك

استقبل الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، رياض جمعة الشيباني القنصل العام لدولة ليبيا بالإسكندرية، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون الدولي المشترك بين الطرفين في كافة المجالات العلمية.

من جانبه ثمن رئيس الجامعة عن سعادته عمق الروابط والعلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر ودولة ليبيا، مشيراً إلى دعم الجامعة الكامل لكافة طلابها الوافدين من دولة ليبيا باعتبارهم سفراء للجامعة في بلادهم.

ومن جانبه أعرب القنصل الليبي عن سعادته بزيارة جامعة دمنهور، مقدماً الشكر لرئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مثمنا التقدم الملموس في القطاعات المختلفة للجامعة، متطلعا إلى زيادة أعداد الطلاب الليبيين إلى جامعة دمنهور.

وخلال اللقاء أكد الدكتور إلهامي ترابيس أن جامعة دمنهور مؤسسة تعليمية بحثية تقدم العديد من الخدمات المجتمعية والإستشارات العلمية فى العديد من المجالات منها (علوم الأرض، سلامة الغذاء، المساحة، العقاقير، جراحة الحيوانات الأليفة، و الاستشارات الهندسية) باعتبارها بيت الخبرة والذراع العلمي لمحافظة البحيرة.

مؤكداً حرص الجامعة على فتح أبوابها للطلاب الوافدين، ومد جسور الروابط العلمية العميقة والفعالة بين مؤسسات التعليم بأفريقيا والوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم - صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور
  • القنصل الليبي بالإسكندرية يبحث مع رئيس جامعة دمنهور المصرية سبل التعاون الدولي المشترك
  • رئيس جامعة بنها: بيئة مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية
  • رئيس جامعة بنها: توفير بيئة تعليمية ونفسية صحية ومناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية