انهارت عشرات الأبنية في أحياء واسعة من الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ليلة قصف إسرائيلي هو الأعنف منذ حرب 2006 بين حزب الله وإسرائيل.

وكانت النيران لا تزال مشتعلة صباح اليوم السبت في بعض المباني وسحب الدخان ترتفع منها. وتسبّب الركام والحديد المتناثر بقطع بعض الشوارع.

دخان متصاعد من موقع الغارات الإسرائيلية (الفرنسية)

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، خلت الشوارع تماما من السكان، إلا من بضعة شبان على دراجات نارية يتفقدون الحطام، بعدما فرّت أعداد كبيرة من السكان من بيوتهم إثر أوامر إخلاء أطلقها الجيش الإسرائيلي مساء أمس.

تغطية صحفية| مشاهد للدمار الهائل في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد غارات كثيفة نفذها الاحتلال فجر اليوم. pic.twitter.com/1weWeeYWEd

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 28, 2024

وبدت حواجز للجيش اللبناني خالية كذلك من عناصرها عند مداخل الضاحية، معقل حزب الله.

جانب من الدمار في الضاحية الجنوبية (الفرنسية)

وأغارت الطائرات الإسرائيلية بكثافة طوال الليل على الضاحية الجنوبية لبيروت، ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي دعوات لإخلاء بعض أحياء الضاحية الجنوبية، وقال الجيش إن الغارات استهدفت مخازن أسلحة ومصانع ذخائر ومراكز قيادية لحزب الله تحت مبان سكنية.

#شاهد
دمار هائل في الضاحية الجنوبية لبيروت بفعل الغارات الإسرائيلية العنيفة فجر اليوم pic.twitter.com/81XDkf8rVd

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 28, 2024

ونفى الحزب، في بيان قصير، "ادعاءات" إسرائيل عن وجود مخازن أسلحة في مبان سكنية.

واليوم أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من قيادات الحزب في تلك الغارات، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الحزب بشأن ذلك.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الضاحیة الجنوبیة لبیروت

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يستهدف بسلسلة غارات الضاحية الجنوبية لبيروت



الثورة نت/..

نفذت طائرات العدو الصهيوني سلسلة من الغارات استهدف مناطق سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، في إطار عدوانها المستمر على لبنان منذ الاثنين الماضي.

وذكرت قناة “المنار” اللبنانية أن الغارات الصهيونية استهدفت مبانٍ سكنية في مناطق الكفاءات والليلكي والحدث والشويفات. كما قصفت قوات العدو الصهيوني مناطق سكنية في منطقة برج البراجنة.

ونقلت القناة عن العلاقات الإعلامية في حزب الله قولها، إنه لا صحة لإدعاءات العدو الصهيوني الكاذبة عن وجود اسلحة او مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية.

وأضافت إنه كان لافتاً خلال تنفيذ العدو الصهيوني اعتداءاته على الضاحية الجنوبية لبيروت، حركة الطائرات المدنية في مطار بيروت الدولي. حيث رصدت عدسة وسائل الإعلام طائرات خلال اقلاعها وهبوطها في المطار، وكانت تدخل أجواء الضاحية الجنوبية، بالتزامن مع غارات العدو.

ويعكس هذا السلوك الصهيوني، حجم استهانته بالقوانين الدولية، التي تضمن سلامة الملاحة الجوية، ودون مراعاة لمرور الطائرات المدنية في المكان.

وبالتزامن، شنت الطائرات الصهيونية غارات على مناطق طاريا والنبي شيت وجنتا، والسفري وبوداي وسرعين بالبقاع شرقي لبنان. كما شنت الطائرات الصهيونية سلسلة من الغارات استهدفت مناطق متفرقة من منطقة صور.

وتأتي هذه الغارات، بعد سلسلة غارات شنتها طائرات العدو الصهيوني عصر الجمعة، استهدفت منطقة حارة حريك، حيث أدت إلى استشهاد ستة مواطنين لبنانيين، وإصابة 91 بجروح، من بينهم 14 احتاجوا دخول المستشفى.

ومساء الجمعة أيضاً، استشهد اربعة أشخاص وأصيب 17 بجروح، إثر غارة صهيونية استهدفت منطقة بعدران في منطقة الشوف.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يستهدف بسلسلة غارات الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مباشر. إسرائيل تكثف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يرد بالصواريخ
  • ليلية عصيبة على الضاحية الجنوبية.. غارات متواصلة والاحتلال يهدد مطار بيروت (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مجدداً مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية "عنيفة وغير مسبوقة" على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت حسن نصر الله
  • ميقاتي يتصل بقائد الجيش اللبناني بشأن غارات إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية
  • رفع حالة التأهب القصوى في إسرائيل بعد الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)