تمكن جهاز حماية المستهلك من ضبط 600 كيلو دقيق قبل تسليمها لمعلف حيوانات، كما جرى ضبط سلع مجهولة المصدر خلال عدة حملات في محافظة الشرقية. 

حملات رقابية على الأسواق والمخازن والمنشآت الغذائية

وشن جهاز حماية المستهلك بمحافظة الشرقية عدة حملات رقابية على الأسواق والمخازن والمنشآت الغذائية والمطاعم ومحال بيع الأدوية البيطرية بمراكز ومدن المحافظة بالاشتراك مع هيئة الرقابة الإدارية ومديريتي التموين والطب البيطري ومباحث التموين ومديرية الصحة والعلاج الحر وإدارة التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية وشؤون البيئة.

 

ضبط سيارة محملة بدقيق بلدي مدعم 

أسفرت الحملات عن تحرير محضر ضد سائق سيارة نصف نقل لحيازته 12 شيكارة دقيق بلدي مدعم لتوصيله إلى أحد المعالف الحيوانية بإجمالي 600 كيلوجرام. 

وجرى تحرير محضر ضد صاحب مخزن سلع غذائية لحيازة سلع مجهولة المصدر وجرى التحفظ على 50 كرتونة شاي وزن العبوة ربع كيلوجرام، وتحرير محضر ضد صاحب مدشة لتصنيع الأعلاف لحيازة سلع مجهولة المصدر والتحفظ على 200 شيكارة بوردة بلاط وزن الواحدة 30 كيلوجراما.

وجرى تحرير محضر ضد صاحب محل لحيازة سلع مجهولة المصدر والتحفظ على 50 «باكتة عصير».

وقام الجهاز بتحرير 85 محضرا لمحلات تجارية بسبب عدم الإعلان عن الأسعار، و59 محضرا لبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، و88 محضرا ضد مطاعم لعدم وجود شهادة صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية التموين دقيق حماية المستهلك سلع مجهولة المصدر محضر ضد

إقرأ أيضاً:

تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب مخافظة المنيا ، بالتنسيق مع الإدارات التموينية ، شن الحملات التموينية والتفتيشية المكثفة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ، حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية ، بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وجميع الجهات المعنية.

 

وذلك بتكثيف الحملات التفتيشية على ، المخابز البلدية ، والأسواق ، والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات ، تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين ، وصلاحيتها للإستهلاك.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية ، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات ، عن تحرير 142 محضراً تموينيا متنوعاً، منها 122 محضرا لمخابز بلدية ، وتنوعت المخالفات ، ما بين ، (نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات -عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان).

 

كما تمكنت مديرية التموين برئاسة عبد الباسط عبد النعيم وكيل الوزارة بالمنيا ، من تحرير 20 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع منتهية الصلاحية - منتجات مجهولة المصدر -عدم وجود شهادات صحية).

مقالات مشابهة

  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 1250 كيلو دقيق بالفيوم
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • في حملات تموينية.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل في السوق السوداء
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • ضبط 9 طن و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالشرقية
  • ضبط 9 أطنان و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالشرقية