شهد اليوم الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة فعاليات احتفالية مؤسسة "حياة كريمة" باليوم العالمى للغة الإشارة "مبادرة اتكلم هنسمعك" والتى تقيمها المؤسسة للعام الثانى على التوالى، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والابداع بحى غرب مدينة نصر.

وجاء ذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الكامل لأصحاب القدرات الخاصة.

كما شهد الاحتفالية المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتور إبراهيم الشهابى نائب محافظ الجيزة، والدكتورة مروة فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، وأحمد فرغلى المنسق العام للمؤسسة ومدير فرع القاهرة.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم فى المجتمع، واشراكهم فى كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحى الحياة وأهمية دمجهم فى المجتمع.

وأضاف محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.

وأشاد محافظ القاهرة بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض مشيرًا إلى أنه سيتم اشراك أصحابها فى كافة المعارض التى ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم.

ضمت فعاليات الاحتفالية التى أقيمت بالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم والصحة، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والمجلس القومى للأشخاص ذوى الاعاقة عروضًا فنية بلغة الاشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوى الاعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدى والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر ١٨ عامًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة القاهرة اليوم العالمى لغة الإشارة مؤسسة حياة كريمة مبادرة اتكلم هنسمعك محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا مع وفد وزارة التنمية المحلية بحضور الدكتور ولاء جاد مدير وحده حياه كريمه بالوزارة والدكتور عمر عثمان والدكتور أحمد محروس من فريق عمل الوزارة لمناقشة آخر المستجدات في المشروع القومي لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر.

يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على تسريع وتيرة العمل وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية في تطوير الريف المصري.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع، تفاصيل ومستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة في مختلف القطاعات والمرافق، حيث تم استعراض نسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز والموقف الحالي للمشروعات المنتهية وتلك التي تحتاج لبعض الإجراءات لتذليل وتوفير المتطلبات اللازمة للدفع وتسريع وتيرة العمل بها لسرعة الانتهاء منها وتسليمها، وذلك بالتنسيق بين كل الجهات ذات الصلة سواء على مستوى أجهزة المحافظة التنفيذية أو مستوى الوزارات والجهات والهيئات المركزية، موجها بسرعة إنهاء تلك المشروعات ودخولها الخدمة، ودفع معدلات العمل، مؤكدا أن هدف المشروعات هو خدمة المواطن وتوفير مختلف الخدمات الأساسية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولم يقتصر الاجتماع على مناقشة المشروعات الجارية فقط، بل امتد إلى بحث الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء المرحلة الثانية من مشروع "حياة كريمة" والتي تستهدف مراكز قليوب وطوخ والخانكة بمحافظة القليوبية حيث تم تكليف الأجهزة التنفيذية المعنية بوضع خطط عمل تفصيلية لتنفيذ المشروعات في هذه المراكز وتحديد الأراضي المطلوبة للمشروعات، مع مراعاة التكامل بين الجهات المختلفة لضمان تحقيق أقصى استفادة للمواطنين.

وأكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، خلال الاجتماع على أهمية المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى، وتحقيق التنمية المستدامة في الريف المصري. وأشار إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح المشروع، مؤكدًا على ضرورة التعاون بين جميع الأجهزة المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص القيادة السياسية على تطوير الريف المصري وتحسين حياة المواطنين، حيث يعد مشروع "حياة كريمة" أحد أهم المشروعات القومية التي تستهدف تطوير البنية التحتية والخدمات في القرى، وتحسين مستوى معيشة الأهالي.

جاء  الاجتماع بحضور  الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والساده رؤساء مدن شبين القناطر وطوخ والخانكة وقليوب ومدير المشروعات  والذي قدم عرضًا مفصلًا عن آخر مستجدات العمل في المشروع بمحافظة القليوبية

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في الإسماعيلية
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعما عاجلا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان
  • «القومي للإعاقة» يطلق «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للغة الإشارة
  • نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية المستشفيات باليوم العالمي للصيادلة|صور