أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن نجاح حملات تموينية مكبرة في ضبط 183 مخالفة متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية مفاجئة شملت المخابز والأسواق ومنافذ البيع المختلفة بالتعاون مع مباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك.

وأكد محافظ المنيا على أهمية هذه الحملات في إحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه المحافظ بتكثيف هذه الحملات بشكل مستمر لضمان عدم التهاون مع أي ممارسات احتكارية أو غش تجاري.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 128 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة- عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان- عدم صرف بون)، و 55 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- منتهى الصلاحية - بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية ستواصل تنفيذ هذه الحملات بشكل دوري ومفاجئ لضمان استقرار الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا أخبار محافظة المنيا المخابز والأسواق وكيل وزارة التموين بالمنيا حملات تفتيشية تموينية

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية مكثفة في الجيزة.. ضبط آلاف السلع غير الصالحة

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن واستمرار توجيه الحملات التموينية لمراقبة الأسواق وضبط المخالفات.

وأسفرت هذه الحملات عن ضبط كميات كبيرة من السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، ومنها لحوم مذبوحة خارج المجازر، وسجائر مجهولة المصدر، ومواد غذائية مخزنة بطريقة غير صحية. كما تم ضبط كميات كبيرة من السلع المدعمة التي كانت مخبأة بغرض بيعها في السوق السوداء.

ففي مدينة ٦ أكتوبر وحى المنيرة الغربية ومراكز ومدن البدرشين وأطفيح، تم ضبط 1000علبة سجائر مجهولة المصدر و 700لتر سولار و ٧٤ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

كما شملت المضبوطات مجموعة متنوعة من المواد والسلع التموينية عبارة عن (23 كرتونة زيت، 15 لفة سكر، 5 جوالات دقيق ) والتى تم تخزينها بغرض بيعها بالسوق السوداء.

وعلى الفور تم مصادرة المواد المضبوطة والتحفظ على وسائل النقل المستخدمة وتحرير المحاضر ضد أصحابها.

مقالات مشابهة

  • تكثيف حملات استرداد أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بمراكز المنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • ضبط 183 مخالفة تموينية بالمنيا
  • ضبط 6554 مُخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • تحرير 1340 غرامة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة
  • الداخلية تُواصل حملات ضبط مخالفات شروط التراخيص
  • خلال 24 ساعة ضبط 27762 مخالفة مرورية متنوعة
  • حملات تموينية مكثفة في الجيزة.. ضبط آلاف السلع غير الصالحة