تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع وكيل وزارة الصحة ،نتائج المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة، والتى تم عقدها في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر الجاري بإدارات (بني سويف،ناصر،الفشن،الواسطى)ونفذتها مديرية الصحة تحت شعار"حقك تنظمى"ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان"لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان فى مدن وقرى المحافظة من خلال المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة،وذلك وسط تطبيق الإجراءات الوقائية حفاظا على صحة وسلامة القائمين على الحملة والمترددين عليها  المستفيدات من خدماتها.

وأوضحت الدكتورة سماح جاد وكيل الوزارة،أنه تم العمل في المرحلة الأولى من حلال  119وحدة صحية ثابتة بالإدارات الصحية الأربع، و8 عيادات متنقلة تم توجيهها إلى 39 موقعاً من المواقع المحرومة من الخدمة،مشيرة إلى إن إجمالي المنتفعات اللائي استفدن من خدمات الحملة قد بلغ 11ألف و83 سيدة،حيث بلغ إجمالي السيدات الحاصلات على وسائل تنظيم  9828سيدة ( 1705 جدد+8123 مترددات)،في حين تم صرف أكثر من 10 آلأف وسيلة لتنظيم الإسرة شملت :حبوب أحادية ومركبة،حقن أحادية ومركبة،لولب هرموني ونحاسي،كبسولات تحت الجلد ،واقي ،أقراص موضعية،عمل 240سونار ، 795كشف نساء ومتابعة حمل و 21 إزالة لولب واستخراج كبسولات.

ووجهت وكيل الوزارة الشكر للقائمين على تنفيذ الحملة من إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية والإدارات على جهودهم في تحقيق الهدف من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة في مرحلتيها الأولى والثانية، مشيرة إلى أن إجمالي المستفيدات من المرحلتين وصل إلى 16 ألف و294 سيدة بواقع (5211 مستفيدة بالمرحلة الأولى +11083 سيدة مستفيدة في المرحلة الثانية) ، حيث تم خلال الحملة تقديم جميع الخدمات تنظيم الأسرة "مجاناً"،وتنظيم  ندوات توعية للسيدات عن رسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إقامة  معارض لمنتجات نوادي المرأة بالوحدات الصحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الصحة الانجابية المبادرة الرئاسية بداية جديدة بداية جديدة لبناء الإنسان تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية مديرية الصحة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يزور مركز طب الأسرة بالنجاح| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور السيد أحمد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم السبت، زيارة مفاجئة لمركز طب الأسرة بالنجاح التابع للإدارة الصحية بالتحرير، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للاطمئنان على سير العمل وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في جميع المنشآت الصحية.

وتهدف الزيارة، التي جاءت بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، إلى متابعة سير العمل ومدى الانضباط الإداري، والتأكد من وجود فرق العمل بمبادرة "100 يوم صحة" في أماكن تواجدها، بالإضافة إلى الاطمئنان على توافر الأدوية والطعوم وجودة الخدمة الطبية المقدمة.

خلال الزيارة، تفقد عبدالجواد أقسام الوحدة المختلفة والعيادات، مشددًا على ضرورة ارتداء جميع أفراد الفريق الطبي الزى المخصص والالتزام التام بالتواجد في أماكن العمل. 

وأكد على أهمية الانضباط الإداري، حيث أن الوحدة تُعتبر من وحدات التطوير ضمن المبادرة الرئاسية التي تعمل على مدار 24 ساعة.

وقام بمتابعة العمل في عيادة تنظيم الأسرة، مشددًا على ضرورة التركيز على وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول، مثل اللولب، وحث العاملين على رفع مؤشرات الأداء.

كما أكد على أهمية تكثيف التوعية للسيدات بشأن هذه الوسائل، مع ضرورة إعداد تقرير يومي وسجل خاص بالزيارات لتوثيق كافة المعلومات.

في ختام جولته، دعا عبدالجواد الجميع إلى حسن الأداء في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مع الالتزام بكافة معايير الجودة ومكافحة العدوى.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة بني سويف: 16 ألف سيدة استفدن من تنظيم الأسرة بمبادرة «بداية جديدة»
  • وكيل صحة البحيرة يزور مركز طب الأسرة بالنجاح| صور
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • الانتهاء من توزيع ألف فدان من المرحلة الأولى للريف العصري ببني سويف
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 100 ألف سيدة بالشرقية
  • الخط الساخن لتنظيم الأسرة وخدماتها.. اعرف فوائد المباعدة بين الولادات
  • محافظ بني سويف: 916 مستفيدا من خدمات حملة «100 يوم صحة»
  • محافظ بني سويف: أكثر من 900 ألف مستفيد من خدمات حملة 100 يوم صحة
  • الكشف علي 30 ألف سيدة ضمن حملة "مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة"