شنت الوحدة المحلية بمركز مغاغة شمال محافظة المنيا، حملة مكبرة بقرية برطباط على الطريق الصحراوي الغربي، وذلك في إطار الحملات المكثفة لاسترداد أراضي أملاك الدولة من المتعدين الذين لم يقوموا بتقنين أوضاعهم.

أسفرت الحملة عن استرداد 7 حالات على مساحة 90 فدانا وإزالة كافة التعديات القائمة عليها، بما في ذلك المباني المخالفة، وفى مركز بنى مزار تم استرداد 207 حالات على مساحة 540 فدانا بالظهير الصحراوى الشرقى والغربى عند قرى ( شلقام، بنى صامت، صندفا ).

تأتي هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، لاستعادة أراضي أملاك الدولة من المواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات تقنين أوضاعهم ولم يتعاقدوا مع إدارة أملاك الدولة بالمحافظة.

وفي هذا السياق، ناشد المحافظ جميع المواطنين الذين سبق لهم التقدم بطلبات لتملك الأراضي التي قاموا باستصلاحها، بضرورة الإسراع في استكمال إجراءات التعاقد مع الجهات المعنية وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة، مشدداً على أن الحملات المكثفة ستستمر في استرداد الأراضي غير المقننة، لضمان الالتزام الكامل بإجراءات التقنين المطلوبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أراضي أملاك الدولة محافظ المنيا الطريق الصحراوي الغربي أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن نجاح حملات تموينية مكبرة في ضبط 183 مخالفة متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية مفاجئة شملت المخابز والأسواق ومنافذ البيع المختلفة بالتعاون مع مباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك.

وأكد محافظ المنيا على أهمية هذه الحملات في إحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. كما وجه المحافظ بتكثيف هذه الحملات بشكل مستمر لضمان عدم التهاون مع أي ممارسات احتكارية أو غش تجاري.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 128 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة- عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان- عدم صرف بون)، و 55 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- منتهى الصلاحية - بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية ستواصل تنفيذ هذه الحملات بشكل دوري ومفاجئ لضمان استقرار الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • تكثيف حملات استرداد أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بمراكز المنيا
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • المحافظ يطفئ فتيل الأزمة.. حلول عاجلة لنزاعات أراضي عتق
  • ما عقوبة التعدي على أراضي أملاك الدولة وفقا للقانون؟
  • كدواني يسلم 105 عقود تقنين جديدة لأهالي المنيا
  • غلق 3 مخابز وتحرير 17 مخالفة خلال حملة تموينية على المخابز بالمنيا
  • محافظ المنوفية يتابع مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • استرداد الأراضي غير المنزرعة من المستثمرين في الوادي الجديد