"عمان": نظم المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني اليوم فعالية حول تحسين إرشادات إحالة الرعاية، وذلك لتقديم نظرة شاملة على خدمات المركز ومناقشة إرشادات الإحالة عبر مختلف التخصصات القلبية، وتعزيز المناقشات التعاونية حول حالات المرضى بين المتخصصين في الرعاية الصحية.

رعى افتتاح الفعالية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي، وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور الدكتور سامي بن سليمان الفارسي مدير عام المستشفى السلطاني.

وقدم الدكتور نجيب الرواحي، مدير عام المركز الوطني للقلب نبذة عن خدمات المركز وإمكانياته، كما تم استعراض المستجدات في رعاية المرضى في المركز الوطني لطب وجراحة القلب، وتعزيز مسارات تحويل المرضى من جميع المستشفيات في سلطنة عمان إلى مختلف الأقسام داخل المركز.

شارك في الفعالية أطباء القلب من جميع المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط، واشتملت على عدة مواضيع أهمها إرشادات الإحالة للتدخلات القلبية للبالغين، أمراض الشرايين التاجية، أمراض القلب الهيكلية، والفيزيولوجيا الكهربائية للقلب، وأمراض القلب الخلقية لدى البالغين، إجراءات العمل المطلوبة قبل الإحالة ومتطلبات توثيق الحالات.. كما ناقشت الفعالية التدخلات القلبية للأطفال، التعرف المبكر على العيوب الخلقية للقلب وإحالتها عمليات جراحة القلب للأطفال والبالغين، مناقشة عملية النقل والترتيبات اللوجستية للحالات الجراحية، بقيادة ممثلي الأقسام المتخصصة، مناقشات تعاونية حول حالات المرضى، حيث قدمت حالات واقعية من المستشفيات الإقليمية لبحث مسارات الإحالة المناسبة وأفضل الممارسات لكل خط من خطوط الخدمات، مناقشة طرق إنشاء قنوات تواصل فعّالة، وبروتوكولات المتابعة، والاستفادة من خدمات التطبيب عن بُعد للاستشارات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الوطنی

إقرأ أيضاً:

إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق

قرر الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، إحالة ٧ من العاملين بالوحدة الصحية بالمجد مركز التحرير؛ للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية لعدم الإنضابط الإداري.

جاء ذلك خلال مرور المفاجئ  على الوحدة لتفقد سير العمل ،والوقوف على مدى  الإنضباط الإداري ، والإطمئنان على مدى انتظام الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وقام وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بمتابعة سير العمل بكافة أقسام الوحدة ، حيث تفقد العمل بالإستقبال والطوارئ، كما تابع العمل بمكتب الصحة ، وتابع ايضا العمل بالعيادات والمعمل 

وأصدر تكليفات لمدير الإدارة الصحية بالتحرير ولكافة الفرق الإشرافية بالإدارة ،  بتكثيف المرور على مدار الساعه على جميع الوحدات الصحية بالإدارة .

وقام بمناقشة بعض الأهالى المتواجدين بالوحدة واستبيان أرائهم ومدى رضائهم عن الخدمة المقدمة بالمركز، كذلك الإستماع إلي إحتياجاتهم ، والمشاكل والمعوقات التى تقابلهم ،ووجه بتذليل كافة المعوقات ، وتقديم كل الدعم من أجل النهوض بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين من أهالى التحرير .

وفى نهاية جولته حث وكيل صحة البحيرة ، جميع العاملين بالوحدة على حسن التعامل مع المواطنين وبذل المزيد من الجهد من أجل الوصول لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف
  • أطباء بمدينة «الشيخ خليفة الطبية» يحذرون من تجاهل الأعراض المسببة للأمراض القلبية
  • احتشاء عضلة القلب.. سبب صعوبة النوبات القلبية في الصباح
  • حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو
  • ما هي الفروق الرئيسية بين السكتة القلبية والأزمة القلبية؟
  • «المصرية الأفريقية لأمراض القلب» تطلق حملة «سبورتيفيا» للتوعية بأهمية الصحة القلبية
  • نبض واحد.. احتفال "اليوم العالمي للقلب" بمشاركة نخبة من خبراء المجتمع الطبي والرياضي
  • الإعلان عن فعاليات اليوم العالمي للقلب بالعاصمة الإدارية