التوقيت الشتوي 2024.. يتساءل الجميع عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024، وإلغاء العمل بنظام التوقيت الصيفي، تزامنًا مع قرب انتهاء شهر سبتمبر وبدء شهر أكتوبر.

التوقيت الشتوي 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص التوقيت الشتوي 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التوقيت الشتوي 2024 موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ويبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، بتأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح 11 مساءً.

كما ينتهي خلالها العمل بنظام التوقيت الصيفي، ويستمر العمل بـ نظام التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، تنتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2024، وفقا لما أعلنه مجلس الوزراء المصري.

التوقيت الشتوي

وخلال العمل بنظام التوقيت الشتوي، تقل عدد ساعات النهار، وتزيد عدد ساعات الليل، كما يكون بداية فترة انخفاض درجات الحرارة، والتي تبدأ مع أول أيام الخريف وتستمر طوال فترة الشتاء.

بدء التوقيت الشتوي الساعة الآن في مصر

ةيتم العمل الآن بنظام التوقيت الصيفي، الذي طبق في آخر جمعة من شهر أبريل 2024، حيث تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، ومن المقرر أن ينتهي العمل بهذا النظام يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024 ليبدأ العمل بنظام التوقيت الشتوي.

موعد انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي

بدأت مصر العمل بنظام التوقيت الصيفي في آخر جمعة من شهر أبريل 2024، بتقديم الساعة 60 دقيقة لـ الأمام لتستمر لمدة 6 أشهر، على أن يعاد تأخيرها عند انتهاء آخر خميس من شهر أكتوبر 2024، ليبدأ العمل بـ نظام التوقيت الشتوي.

التوقيت الشتوي 2024 بدء التوقيت الشتوي في مصر

وطبقت الحكومة، نظام التوقيت الشتوي في مصر منذ عام 1940، وتوقف العمل به أكثر من مرة، ليعود تفعيل التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي مرة أخرى منذ 28 من أبريل 2023.

كيفية ضبط التوقيت الشتوي على اللاب توب

- نفتح الساعة على جهاز الحاسوب أو اللاب توب.

- نضغط على أيقونة «تغيير الوقت والتاريخ»، «change time and date»

- نقوم بتأخير الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12 صباحا لتصبح الساعة 11 مساء.

اقرأ أيضاً60 دقيقة للوراء.. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر

استعدوا لتأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

الساعة الآن في مصر.. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي والشتوي التوقيت الشتوي عودة التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي مصر التوقيت الشتوى موعد التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي في مصر بداية التوقيت الشتوي موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر عودة التوقيت الشتوي التوقيت الشتوي في مصر 2024 التوقيت الشتوي 2024 موعد التوقيت الشتوي 2024 موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024 متى التوقيت الشتوي تطبیق التوقیت الشتوی 2024 بنظام التوقیت الصیفی العمل بنظام التوقیت بدء التوقیت الشتوی الساعة 60 دقیقة من شهر فی مصر

إقرأ أيضاً:

التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية

يبحث عدد كبير من المواطنين عن مواعيد عمل المحلات التجارية في التوقيت الشتوي 2024 .

خلافات الجيرة.. ضبط 6 أشخاص في مشاجرة بالمنشأه تطبيق غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024


 سيتم الغلق فى العاشرة مساءا ماعدا يومي الجمعة والخميس والاعياد الرسمية فى الحادية عشر.
وبدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، أمس الجمعة وذلك بعد انتهاء المواعيد الصيفية للمحلات الخميس الأخير من شهر سبتمبر .

مواعيد غلق المحلات وفق التطبيق الشتوي 2024


و تسعي الحكومة من خلال تطبيق المواعيد الشتوية 2024 لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك للطاقة والسماح لشركات وهيئات النظافة القيام بدورها فى تجميل وتنظيف الشوارع والميادين، والحد من أي إزعاج خاصة داخل الكتل السكنية.

 المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات 

 يبدء عمل المحلات من 7 صباحا حتى 10 مساء.

 سيتم مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً.

تتضمن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 فيما تشمل مواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء  الورش على الطرق الرئيسية  ومحطات الوقود من أجل خدمة المواطنين.

المحال المستثناة من قرار الغلق 


وفيما يخص مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تبدء يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً كما يتم استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن كما تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

وسيتم مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
كما يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • الساعة الآن في مصر.. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024
  • رسميُا.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 وتغيير الساعة
  • اضبط ساعتك.. موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي وغلق المحلات والورش
  • بسبب العمل بالتوقيت الشتوي.. تغيير مواعيد غلق المحلات وهذا موعد تأخير الساعة
  • استعد لتأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • «تقديم أم تأخير».. موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 وتعديل الساعة
  • التوقيت الشتوي 2024.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات