تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة زينة منصور، باحثة في الاقتصاد السياسي، من بيروت، أن الإعلان عن اغتيال حسن نصر الله من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي وسواء تم إعلانه فورًا من جانب حزب الله أو لم يعلن، سيشكل انعطافه ومفترق طرق في الحياة السياسية اللبنانية، وأيضًا سيكون له تأثير على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والعربي الإسرائيلي.

ونوهت «منصور»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، بأنه في الساعة التي يعلن فيها حزب الله اغتيال حسن نصر الله ستنتهي مرحلة لتبدأ أخرى؛ لأن شخصية حسن نصر الله كانت شخصية كاريزماتية لها تأثيرها في أكثر من شارع وله نفوذ معنوي والسياسي.

وأوضحت أن اليوم لبنان أمام مفترق طرق ولبنان يقف أمام الخيارات الصعبة، الحرب أم التسوية، إسرائيل أم انضباط إيران، مشددةً على أن هذه الحرب قد تطول وهي انتقلت من غزة إلى لبنان، مضيفةً: «هذه الفترة تطرح أسئلة عديدة هل سيكون بعد نصر الله السنوار؟.. هل أغلقت حرب غزة فتحت حرب لبنان؟».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيروت حزب الله اغتيال حسن نصر الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

دمار وحرائق في ضاحية بيروت.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف البشر والحجر (فيديو)

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت مبانٍ سكنية وأسفرت عن سقوط شهداء وإصابة آخرين. 

قصف الضاحية الجنوبية لبيروت

وأظهرت مقاطع الفيديو حرائق ضخمة وأعمدة دخان كثيفة من عدة مناطق في بيروت شهدت انفجارات ضخمة، حيث يستهدف الاحتلال الإسرائيلي البشر والحجر، في أعنف موجة قصف منذ بدء الهجوم على العاصمة اللبنانية.

غارات جديدة وصفت بالأعنف على #الضاحية_الجنوبية في #بيروت وعدد الغارات الإسرائيلية بلغ 40 غارة او اكثر. pic.twitter.com/x6az1ZJsj3

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) September 28, 2024

خلال يوم الجمعة، شنّ الجيش الإسرائيلي هجومًا عنيفًا على الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفًا مقرًا مركزيًا لحزب الله، في محاولة لاغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أنّ الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أسفر عن نسف 6 بيوت بالكامل، ما تسبب في استشهاد 6 أشخاص على الأقل وإصابة 91 آخرين، مشيرة إلى أنّ هذه الحصيلة قد لا تكون نهائية.

وتعد الانفجارات العنيفة في الضاحية الجنوبية، هي الأشد منذ بدء التصعيد، وقد تسببت في إحداث أضرار في منطقة حارة حريك، تحديدًا خلف مستشفى الزهراء، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: لبنان أمام مفترق طرق بعد اغتيال حسن نصر الله
  • باحثة سياسية من بيروت: اغتيال حسن نصر الله نهاية الحرب بين حزب الله وإسرائيل
  • باحثة سياسية: اغتيال نصر الله نهاية للمعركة وقبول بالتسوية
  • باحثة سياسية من بيروت: «اغتيال نصر الله نهاية للمعركة وقبول بالتسوية»
  • دمار وحرائق في ضاحية بيروت.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف البشر والحجر (فيديو)
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت
  • طريق المعاناة.. القاهرة الإخبارية ترصد نزوح أهالي جنوب لبنان نحو بيروت (فيديو)
  • تقرير: "حماية الوكلاء" تضع إيران أمام مفترق طرق