فى إطار اهتمامه بمشروعات الصرف الصحى، تفقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، اليوم، أعمال محطة معالجة الصرف الصحي بقرية برطباط،،  ضمن 4 محطات من المرحلة الأولى للمبادرة  الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى لخدمة أهالى مركز مغاغة، ومقامة على مساحة 11 فدانًا.، بقدرة معالجة تصل إلى 20 ألف متر مكعب يوميًا قابلة للتوسع إلى 40 ألف كم مكعب يوميا وبتكلفة تقديرية  650 مليون جنيه.

أوضح المحافظ أن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى " حياة كريمة " اهتمت بقطاع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك فى إطار جهود الدولة المستمرة لتوفير حياة صحية للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى ان محطة معالجة برطباط  تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وتخدم نحو 450 ألف نسمة في 17 قرية، من بينها نزلة أحمد يونس، بني خالد، نزلة بني خلف، شم البصل البحرية والقبلية، البلاعزتين، كوم الحاصل، الذورة، أبو بشت، بني واللمس، دير الجرنوس، وغيرها.

واستمع  المحافظ إلى شرح تفصيلى من مسئولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى عن موقف الأعمال بالمحطة حيث  تم الانتهاء من الإنشاءات المدنية والتوريدات والتركيبات الكهروميكانيكية ويتم حاليا إجراء تجارب تمهيدا للتشغيل.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ مكونات محطة معالجة برطباط وتشمل المدخل والمصافي والراسب الرملي، وأحواض التهوية وأحواض الترسيب النهائي، وبيارة الحمأة المعادة والزائدة، وأحواض تركيز وتجفيف الحمأة، ومباني المولدات، المحولات، المخزن، الورشة، والإدارة، إلى جانب طلمبات مكافحة الحريق.

رافق المحافظ النائب ايهاب عبد العظيم والنائب سعودى عبد الرحمن عضوا مجلس النواب، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز مغاغة، مسئولو الهيئة القومية  لمياه الشرب والصرف الصحي، ومسئولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم الشرب والصرف محطة معالجة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مدرسة جلال قريطم الإعدادية بنين بحوش عيسى، المقامة على مساحة 7577 م2 بتكلفة إجمالية 21.8 مليون جنيه، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ.

افتتاح مدرسة قريطم الإعدادية بحوش عيسى 

وتفقدت محافظ البحيرة، أقسام المدرسة والتي تضم دور أرضي و4 أدوار علوية، وتضم 45 فصلا دراسيًا، ويستفيد منها 1120 طالبا، بالإضافة إلى مكتبة ومعملين للعلوم ومعمل حاسب آلي وملعب خماسي وملعب كرة قدم.

حرص الدولة على تطوير التعليم 

وأكدت محافظ البحيرة حرص مصر على توفير مُختلف المتطلبات اللازمة لتطوير قطاع التعليم والذي يأتي بالتزامن مع إطلاق مبادرة الرئيس «بداية» لبناء الإنسان المصري التي تتضمن محور التعليم وما يشمله من تطوير للمناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، إلى جانب تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وإقامة المزيد من الأنشطة الطلابية.

وأشارت «عازر» إلى أن المحافظة تسعى دائمًا لدعم التعليم من خلال الارتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة، وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين، والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير، والتأكد من الالتزام بجداول الصيانة الدورية، وأعمال رفع الكفاءة، والالتزام بالعدد المقرر لكل فصل وعدم وجود عجز في المدرسين بمختلف التخصصات.

يذكر أن محافظة البحيرة تضم 4195 مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و650 ألف طالب وطالبة، حيث تم إنشاء 29 مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي 462 فصلا دخلت الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة 208 مليون جنيه. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • محافظ الشرقية: إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بتكلفة 35 مليون جنيه
  • بتكلفة 21.8 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بحوش عيسى
  • افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة
  • محافظ الغربية: افتتاح مستشفى السنطة الجديد بتكلفة 462 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي بمركز أبوتيج 
  • محافظ أسوان يلتقى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى
  • محافظ أسوان يلتقي برئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي