يحل اليوم السبت 28 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل علاء ولي الدين، الذي قدم العديد من الأعمال الكوميدية، التي ظلت راسخة في أذهان الجمهور، وتركت بصمة في السينما المصرية، كما ساهم في ظهور العديد من النجوم مثل أحمد حلمي ومحمد سعد وكريم عبد العزيز، حيث كانت وفاته صدمة كبيرة في الوسط الفني.

حياته

ولد علاء ولي الدين في 11 أغسطس 1963 في قرية الجندية بمركز بني مزار في محافظة المنيا، حيث كان جده مؤسس مدرسة في القرية أنشأها على نفقته الخاصة، لتنتقل بعد ذلك إلى الجهات الحكومية، وكان والده ممثلًا ومدير عام لملاهي القاهرة.

تخرج علاء ولي الدين من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وفي عام 1985 حصل على شهادة بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس.

الفنان علاء ولي الدين بدايته

وشارك علاء ولي الدين، في بدايته بأدوار ثانوية في أفلام الزعيم عادل إمام، وانطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام مثل فيلم «الناظر»، وفيلم «عبود على الحدود»، ومسرحية «حكيم عيون»، ومسرحية «لما بابا ينام».

وكانت آخر أعماله في السينما هو فيلم «ابن عز»، والذي لم يكتمل من تصويره بسبب وفاته ولذلك لم يتم عرضه، وهو فيلم عربي تعريفه للمخرج حازم الحديدي.

الفنان علاء ولي الدين وفاته

رحل علاء ولي الدين عن عالمنا يوم 11 فبراير 2003، والذي وافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، بسبب جراء مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه، عن عمر يناهز 39 عاما.

دُفنَ علاء ولي الدين في مقبرته الخاصة في مدينة نصر، وفيها والدته وأخوه خالد، ثم قرّرَ معتز ولي الدين شقيق علاء أن ينقل قبور أخويه علاء وخالد ووالدته إلى مقابر العائلة في منطقة السيدة عائشة، وقال معتز إن سعيه لنقل جثامين بقية العائلة في السيدة عائشة في مقابر جده الشيخ سيد علي ولي الدين جاء من حرصه على وضعهم جميعًا في مكان واحد.

اقرأ أيضاًصاحب القلب الطيب.. عمرو عبد العزيز يُحيي ذكرى وفاة الراحل علاء ولي الدين

بعد مرور 19 عامًا.. عائلة علاء ولي الدين تفجِّر مفاجأة بشأن عدم تحلل جثمانه

«عبث».. خالد سرحان يعلق على رفض تكريم علاء ولي الدين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: علاء ولي الدين الراحل علاء ولي الدين الفنان علاء ولي الدين ذكرى ميلاد علاء ولي الدين وفاة علاء ولي الدين شقيق علاء ولي الدين اعمال علاء ولي الدين علاء ولی الدین

إقرأ أيضاً:

هنادي مهنا في ذكرى وفاة خالد صالح: «مشفتش في حياتي شخص الناس كلها بتحبه»

حرصت الفنانة هنادي مهنا، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» على إحياء ذكرى وفاة والد زوجها الفنان أحمد خالد صالح، اليوم الأربعاء، والذي يصادف اليوم الموافق لـ 25 سبتمبر.

وشاركت هنادي مهنا صورة عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «ماشفتش في حياتي حد الناس كلها بتحبه وفكراله الخير، وبيتكلموا عنه بحب أكتر من خالد صالح، الله برحمه ربنا يجعله في ميزان حسناته ويجعله من أهل الجنة».

ذكرى وفاة أحمد خالد صالح ذكرى وفاة الفنان خالد صالح

من ناحية أخرى، يصادف اليوم الأربعاء 25 من سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان خالد صالح، والذي يعد من نجوم الصف الأول، بتقديمه أعمالا درامية وأفلام مهمة في تاريخ السينما المصرية، حيث نال حب وتقدير الجماهير بسبب أدواره المميزة التي ستظل محفوره فى وجدان محبيه.

البداية الفنية لـ خالد صالح

كما تحدث الفنان خالد صالح، في لقاء سابق قبل وفاته، عن بداية حياته الفنية، مشيرا إلى أنه بعد تخرجه وزملائه من كلية الحقوق بدأ زملاؤه احتراف التمثيل، أما هو فعمل لمدة شهر بالمحاماة.

أهم أعمال خالد صالح الفنية

واستطاع خالد صالح، أن يترك بصمة في عالم الفن، من خلال مشاركته في أهم الأعمال التي لا ينساها الجمهور، والتي منها: فيلم“تيتو” ومازالت مقولته الشهيرة “أنا بابا يالا” يرددها المصريون، وأيضًا فيلم “الحرامي والعبيط” الذي كان يدمج ما بين الكوميدي والدراما معًا.

اقرأ أيضاً«ربنا ينعمك بحجم حب الناس لك».. أحمد خالد صالح يحيي ذكرى وفاة والده العاشرة

أحمد خالد صالح عن فلسطين: اللهم شهادة.. إن نصر الله لقريب

اقنعته بالمغامرة.. خالد تاج الدين يكشف تفاصيل دخول مدحت صالح «عالم الراب»

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • فى ذكرى رحيل أحمد رمزي.. قصة إنقاذ حياة عبدالحليم حافظ
  • في ذكرى وفاته.. توافد جماهيري على ضريح الرئيس جمال عبد الناصر
  • اللحظات الأخيرة في حياة الفنان الراحل حمادة عبدالحليم: زار نجله في أمريكا
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد فهيم يحيي ذكرى وفاة خالد صالح
  • هنادي مهنا في ذكرى وفاة خالد صالح: «مشفتش في حياتي شخص الناس كلها بتحبه»
  • في عيد ميلاده.. نقلات فنية فارقة في حياة خالد سرحان
  • في ذكرى وفاته.. أسرار وخبايا في حياة خالد صالح
  • «ربنا ينعمك بحجم حب الناس لك».. أحمد خالد صالح يحيي ذكرى وفاة والده العاشرة