السعودية – توج نادي الزمالك المصري بلقب بطل كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، على حساب غريمه التقليدي الأهلي بفوزه عليه بركلات الترجيح (4-3) في النهائي الذي جمعهما مساء امس الجمعة، بالسعودية.

تقدم نادي الأهلي بهدف سجله مهاجمه الفلسطيني وسام أبو علي، في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول، من ركلة الجزاء احتسبها حكم الساحة الليبي معتز الشلماني، إثر تدخل من مدافع الزمالك حمزة المثلوثي ضد لاعب الأهلي أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء، وبعد العودة إلى تقنية الفيديو “VAR”.

واقتنص المهاجم الزملكاوي البديل ناصر منسي في هدف التعادل “للفارس الأبيض” في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، أي بعد نحو نصف دقيقة فقط من نزوله إلى أرضية ملعب “المملكة آرينا”، ومن اللمسة الأولى.

وحسم نادي الزمالك اللقب لصالحه في سلسلة ركلات الترجيح التي لجأ إليها الطرفان، بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وتوج نادي الزمالك، حامل لقب بطل الكونفدرالية الإفريقية، بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية على حساب غريمه التقليدي الأهلي بعد فوزه في نهائي 1994، والخامسة في تاريخه.

بينما يحمل نادي الأهلي، بطل دوري أبطال إفريقيا، الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب بطل كأس السوبر الإفريقي برصيد 8 ألقاب.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: السوبر الإفریقی

إقرأ أيضاً:

السوبر الإفريقي يمنح الزمالك التفوق على الأهلي في النهائيات القارية

نجح فريق الزمالك في الثأر من غريمه التقليدي الأهلي بعد فوزه بلقب كأس السوبر الإفريقي 2024 بركلات الترجيح، مساء الجمعة، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب المملكة آرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

والتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي منح الزمالك العديد من المكاسب، وأبرزها بالطبع الثأر لهزيمته في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام القلعة الحمراء في عام 2020 بهدفين مقابل هدف.

⏯️ شاهد ركلات الترجيح بين الأهلي والزمالك#كأس_السوبر_الإفريقي | #الاهلي_الزمالك#cafsupercup pic.twitter.com/ekbqhNByix

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 27, 2024

كما منح التتويج بالسوبر الإفريقي الزمالك مواصلة التفوق على الأهلي في البطولة القارية، بعدما توج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على حساب الغريم التقليدي بعد اللقب الأول عام 1994.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في النهائيات القارية

وكانت مباراة كأس السوبر الإفريقي 2024 هى المواجهة الثالثة في النهائيات القارية بين الأهلي والزمالك، وفاز الزمالك في المواجهة الأولى عام 1994 بهدف أيمن منصور الشهير في "سوبر جوهانسبرج".

⏯️ شاهد مراسم تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي#كأس_السوبر_الإفريقي | #الاهلي_الزمالك#cafsupercup pic.twitter.com/trrsB2acJL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 27, 2024

والمواجهة الثانية انتهت بفوز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد انتصاره على الزمالك بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية المارد الأحمر عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وللفارس الأبيض محمود عبد الرازق شيكابالا.

وانهى الزمالك تقاسم الانتصارات في النهائيات القارية مع الأهلي، بفوزه بركلات الترجيح مساء أمس في كأس السوبر الإفريقي، وذلك بعد التعادل بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي، بعدما تقدم وسام أبو علي، وتعادل ناصر منسي.

مقالات مشابهة

  • صحف العالم تتغنى بـ الزمالك بعد الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي
  • السوبر الإفريقي يمنح الزمالك التفوق على الأهلي في النهائيات القارية
  • مئات الجماهير يحتفلون بالتتويج بكأس السوبر الإفريقي أمام نادي الزمالك (فيديو)
  • الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقية
  • شاهد.. مراسم تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي
  • الزمالك يُعيد كتابة التاريخ ويتوج بالسوبر الأفريقي الخامس على حساب الأهلي
  • الزمالك بطلا لـ السوبر الأفريقي على حساب الأهلي
  • على حساب الأهلي.. الزمالك يتوج بلقب السوبر الأفريقي
  • حسام عبد المجيد: الزمالك استعد جيدًا لمباراة الأهلي في السوبر الإفريقي