بوابة الفجر:
2024-09-28@13:22:43 GMT

محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

استقبل د. خالد عبد الحليم  محافظ قنا، بمكتبة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، وذلك لمناقشة خطة إقامة الدورة التاسعة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب بقرى ونجوع المحافظة، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 20 إبريل المقبل دورة د.

عايدة علام والتي يحتفي فيها المهرجان بالمسرح الفلسطينى تحت شعار " المسرح.. مقاومة " فى حضور د. حازم عمر نائب محافظ قنا.

 

محافظ قنا ورئيس مهرجان مسرح الجنوب

 

محافظ قنا يشيد بمهرجان مسرح الجنوب

 

ومن جانبه قال د. خالد عبد الحليم محافظ قنا أن مهرجان مسرح الجنوب، حقق نجاحًا كبيرًا، واستطاع أن يحقق تنمية حقيقية في قرى محافظة قنا.


وأشاد د. حازم عمر نائب محافظ قنا بمهرجان مسرح الجنوب قائلًا أن المهرجان ساهم في اكتشاف عدد كبير من مواهب شباب الجنوب وقدم فعاليات مهمة في كل أنحاء المحافظة.

الناقد الفني هيثم الهواري

 

وقال  الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان أن محافظ قنا ركز في مناقشته لخطة المهرجان على زيادة حجم التنمية التي يقوم بها المهرجان من خلال فعالياته في قرى ونجوع ومستشفيات محافظة قنا مشيرًا إلى أن الدورة التاسعة ستتضمن فعاليات متنوعة وجديدة يتم تقديمها لأول مرة في صعيد مصر .

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهرجان المسرحي الدولي المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب مهرجان المسرح مسرح الجنوب محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: الفعاليات والتحضيرات مختلف هذا العام

قال أمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، من أهم المهرجانات المسئولة عن السينما التي تقام في مصر هي مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان الإسكندرية السينمائي، وأنهما المهرجانات الذي وصل عدد دوراتها السنوية إلى 40 دورة، وتعود أهميتهما لما يعرض بهم من أفلام والفعاليات.

وأضاف أباظة، وذلك خلال مؤتمر افتتاح مهرجان البحر الأبيض المتوسط في دورته ال40 بعنوان "دورة الفنانة نيلي"، اليوم الخميس، في الإسكندرية، أن المهرجان يتكون مجموعة من البرامج منها: فلسطين، إيطاليا، المغرب، اليونان ضمن فعاليات المهرجان.

وتابع أباظة، أنه في عام 2013 كان عدد الدول المشارك في المهرجان لايزيد عن 14 دولة، ومنذ سنة 2014 بدأ عمل مسابقات متنوعة مثل: البحر المتوسط للفيلم القصير، الفيلم العربي القصير، مما زاد إقبال الدول سواء الأوروبية والعربية ودول البحر متوسط للمشاركة في المهرجان من فعاليات وحضور.

واستكملت غادة شاهين، المدير الفني لمهرجان الإسكندرية السينمائي، أنه لأول مرة في المهرجان يتم عمل مسابقة خاصة بالأطفال من سن 8 إلى 14، كفكرة جديدة بدلاً من مشاهدة الأطفال للفعاليات بجعلهم مشاركين فيه.

وفي سياق أن مهرجان إسكندرية السينمائي مهرجان سينمائي دولي سنوي، يعقد في مدينة الإسكندرية، في شهر أغسطس من كل عام، وقد افتتح للمرة الأولى في العام 1979من قبل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي رأسها وقت إنشائها العام 1973 الناقد كمال الملاخ، ويترأس المهرجان حاليًا الأمير أباظة، وترعى المهرجان وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: الفعاليات والتحضيرات مختلف هذا العام
  • أسباب غياب أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب عن مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)
  • سبب غياب شيرين عبد الوهاب وأنغام وآمال ماهر عن مهرجان الموسيقى العربية
  • خالد داغر: نهدف إلى تسليط الضوء على تأثير الموسيقى العربية في كل الثقافات والموسيقى العالمية
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: 26 دولة تشارك في الدورة الـ 40
  • محافظ الشرقية يفتتح مهرجان الخيول العربية الأصيلة في دورته الــ 28
  • رئيس جامعة الزقازيق يشهد افتتاح مهرجان الخيول العربية الأصيلة
  • 191 حصان يشارك في مهرجان الشرقية للخيول العربية