تقدم نقابة المهندسين لأعضائها صرف معاشات نقابة المهندسين 2024 والرعاية الصحية وتسهيل سداد الاشتراك السنوي.

وأعلنت النقابة إجراءات الحصول على المعاش وصرفه، كما اتخذت قرارا بزيادة المدة البينية لتحديث بيانات المهندسين المستحقين سن المعاش لثلاثة أعوام بدلا من عامين مع استمرار خطة التحديث لمعاشات أسرة المهندس المتوفي سنوياً كما هي .

معاشات نقابة المهندسين 2024

وأضافت نقابة المهندسين في قراراها الخاص بوضع معاش نقابة المهندسين 2024 الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك» أن معاش الأقل من سن الستين ما زال كما هو في شهر يناير وفبراير من كل عام.

خطوات تقديم طلب معاش سن ستين

أوضحت نقابة المهندسين من خلال موقعها الرسمي بعض القواعد التي يجب الإلتزام بها عند طلب معاش سن الستين وهي كالتالي:

- ملء طلب المعاش

- تقديم صورة الرقم القومي

- الحصول على موافقة البنك لتحويل المعاش

- تقديم صورة من كارنية النقابة لنفس العام الذي يقدم فيه الطلب.

- تقديم بيان سداد اشتراك النقابة في سن التقاعد .

- تقديم صورة من قرار إنهاء الخدمة أو القطاع العام.

وأوضحت النقابة أنه في حالة سفر العضو بالخارج عليه أن يسدد للنقابة اشتراك إضافي طبقا للقانون 2004 مشيرة إلى أنه أنه يصرف المعاش اعتبارا من الشهر التالي لتقديم الطلب: «نرجو من المهندسين الأخذ في اجراءات المعاش في خلال الشهر الذي يتم فيه المهندس سن الستين حتى لا يضيع عليه أي مبالغ مستحقة».

تجديد اشتراك نقابة المهندسين

وعلى صعيد تجديد اشتراك نقابة المهندسين أعلن مجلس النقابة أنه استجابة لطلب عدد من الأعضاء فقد وافق على إعادة فتح باب الاشتراك والتجديد على مشروع الرعاية الصحية بالنقابة العامة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين سن الستين معاش نقابة المهندسين نقابة المهندسين المصرية معاشات المهندسين نقابة المهندسین المهندسین 2024

إقرأ أيضاً:

«تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية اليوم السبت برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية و رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية من خلال لجنة الصناعة والطاقة و التنمية المستدامة برئاسة المهندس مينا ميلاد، ندوة حول تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا التابعة لوزارة الاتصالات.

قدم الندوة فريق متخصص من الهيئة، حيث تولى المهندس عبد المنعم طارق، مهندس إدارة المشاريع في ITIDA، تقديم الجزء النظري، بينما أشرف المهندس علاء محمد، أخصائي معامل التصنيع الرقمي، على الجزء العملي باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

من جانبه، قال المهندس مينا ميلاد رئيس لجنة الصناعة والطاقة والتنمية المستدامة أن محاور الورشة دارت حول استعراض تطور التكنولوجيا في مجال التصنيع وكيفية تطبيقها لتحسين العمليات الإنتاجية، مع شرح مفصل لمفهوم التحكم الرقمي بالحاسوب ودوره في التصنيع الدقيق والحديث، وعرض شامل للتكنولوجيا وأهميتها المتزايدة في الصناعة والهندسة والطب.

وقد تم توضيح الفرق بين التصنيع التقليدي الذي يعتمد على إزالة المواد، والتصنيع الإضافي الذي يعتمد على إضافة المواد تدريجياً، وأيضاً تم شرح كيفية تحويل التصميمات الرقمية إلى نماذج مادية باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد وعرض آلية عمل الطابعات التي تستخدم تقنية الترسيب المنصهر (FDM) وشعبيتها في التصنيع، وتمت الإشارة إلى تقنيات أخرى مثل SLA وSLS واستخداماتها المختلفة، و شرح المفاهيم الأساسية للتصميم بمساعدة الحاسوب (CAD) والتصنيع بمساعدة الحاسوب (CAM) وكيفية استخدامهما في التحضير للطباعة، وتقديم خطوات عملية لتحضير النماذج الرقمية للطباعة.

وفي نهاية الورشة تم تقديم شرح عملي لكيفية تشغيل الطابعة واستخدامها بفاعلية، وقام المشاركون بتطبيق ما تعلموه عمليًا من خلال طباعة أول تصميم ثلاثي الأبعاد باستخدام الطابعة المتاحة في الورشة.

وقد أثنى المشاركون على ما قدمته الندوة من معلومات عملية ونظرية، مما عزز فهمهم لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد وتطبيقاتها.

مقالات مشابهة

  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • تعرف على ضوابط جمع ذوي الإعاقة أكثر من معاش.. تفاصيل
  • خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة
  • جهز ورقك.. وظائف شاغرة في «مصر للطيران» لهذه التخصصات
  • شروط وحالات الجمع بين أكثر من معاش لذوي الإعاقة
  • شروط الحصول على قرض دون فوائد.. يُسدد على 3 سنوات
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. شروط وخطوات التقديم
  • الأوقاف: رفع قيمة القرض الحسن لهذه الفئة لـ 50 مليون جنيه
  • فرص عمل «جديدة» في نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل والشروط