أقر مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق في اجتماعه، لائحة إنشاء صندوق للرعاية و التكافل الاجتماعي للعاملين بفندق كونكورد السلام الذي وافقت عليه الجمعية العمومية للجنة النقابية التي تضم أكثر من 700 عامل وعاملة.

صرف إعانات ومساعدات

وفي بيان ، أشار صبري رزق نائب رئيس النقابة العامة ورئيس اللجنة النقابية، إلى أن اللائحة المالية والإدارية لصندوق الرعاية تنص على صرف إعانات ومساعدات للعاملين في الحالات الإنسانية والاجتماعية، بواقع أجر 10 أيام عند حالات التقاعد، والتبرع لأسرة العضو المتوفي بمبلغ إجمالي يعادل أجر يوم لجميع العاملين بالمنشأة.

تقديم المساعدات المرضية وتركيب الأجهزة التعويضية

واوضحت النقابة أن اللائحة تقتضي بصرف 1000 جنيه للعضو بمناسبة زواجه 1000جنيه في حالتي إنجاب الطفل الأول والثاني و1000 جنيه عند حالة وفاة أحد الأقارب للدرجة الأولى، بجانب المساعدات المرضية وتركيب الأجهزة التعويضية عند الحاجة.

من جانبه قال حسن إبراهيم أمين صندوق الرعاية أن رأس المال يتكون من حصيلة اشتراكات العاملين بواقع نسبة 2.5٪ من الأجر الشهري بجانب تلقيه الدعم المالي والهبات بموجب قانون النقابات العمالية وحرية حق التنظيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقابات النقابات العمالية السياحة والفنادق اشتراكات العاملين التكافل

إقرأ أيضاً:

بدر: اقتحام البيوت والمؤسسات والفنادق عنوة هو أمر ترفضه بيروت

 أعلن النائب نبيل بدر أنه "انطلاقا من واجبنا الوطني والإنساني، نقوم من خلال مؤسسة بدر foundation بكل ما يلزم لخدمة اهلنا النازحين من الجنوب والبقاع وضاحية بيروت الجنوبية، المتواجدين في بيروت وعرمون وبشامون وبرجا حيث أننا نؤمن المستلزمات المطلوبة والضرورية لحاجاتهم".

اضاف في بيان: "إزاء ذلك، نتمنى على الاخوة النازحين التحلي بروح المسؤولية العالية التي يجب أن يتسم بها "الضيف"، فإن اقتحام البيوت والمؤسسات والفنادق عنوة هو أمر ترفضه بيروت واهلها كما أنه لا يليق بنازحين يواجهون ظلم العدو الاسرائيلي ووحشيته وأطماعه. لذلك، نهيب بالاجهزة الامنية المختصة وبالاخوة في حركة امل وحزب الله، التدخل لوقف الممارسات التي يقوم بها البعض منعاً لتطور أي اشكال قد يضعف الصورة الوطنية الجامعة في عاصمتنا الحبيبة".

وختم: "نؤكد أن بيروت وأهلها ومرجعياتها هم على الدوام محط لقاء واحتضان لقاصديها من مشارب الارض ومغاربها".

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • «التوثيق الأثري باستخدام الأليستريتور».. تدريب جديد للعاملين بوزراة السياحة
  • الداخلية تكشف تفاصيل مقتل سائق وإصابة عامل لسرقة أموالهم بالجيزة
  • وظائف محطة الضبعة النووية 2024.. سكن مجاني ورواتب تصل إلى 25 ألف جنيه
  • محافظ الشرقية: إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بتكلفة 35 مليون جنيه
  • «التصوير الرقمي للقطع الأثرية».. دورة تدريبية جديدة للعاملين بوزارة السياحة
  • ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة بـ 5 ملايين جنيه في مطروح والقليوبية
  • حبس مسجل خطر بحوزته مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه بالاسماعيلية
  • بدر: اقتحام البيوت والمؤسسات والفنادق عنوة هو أمر ترفضه بيروت