تفقد محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج ونقيب المعلمين خلاب جولة ميدانية المنظومة التعليمية بمدرسة النظام الإبتدائية للإطمئنان على حسن سير العملية التعليمية وانضباط العمل وانتظامه وإلتزام العاملين بتنفيذ القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة للعمل وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وسليمان بخيت وكيل المديرية.

 

وشدد مدير عام الإدارة خلال متابعته على إتمام إعداد قوائم الفصول والجداول المدرسية داخل الفصول الدراسية وتوزيع الأنصبة على المعلمين وضرورة رفع علم الجمهورية بفناء المدرسة وأعلى المبنى المدرسي وغرس روح الولاء والانتماء في نفوس الطلاب وذلك وفقاً للكتاب الدوري وقرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم ٤١ لسنة ٢٠١٤ م والخاص برفع العلم المصري على المباني الرئيسة للوزارات والمحافظات والمؤسسات التابعة للدولة في منتصف المبنى في مكان ظاهر ولائق .

وأكد محمد أبو الفضل علي خلال جولته على عدم ربط تسليم الكتب بتسديد المصروفات الدراسية بل يجب أن يكون الكتاب في يد كل طالب منذ اليوم الأول للدراسة مشيراً إلى ضرورة زيادة إرشادات الأمن والسلامة بالمدارس وعدم تواجد أى من المعلمين أو الطلاب داخل المكتبة دون التسجيل فى سجل المترددين ووجه بضرورة وجود برنامج إلكتروني لخريطة فهرسة الكتب وتصنيفها داخل المكتبة المدرسية لتسهيل عملية الوصول لأماكن الكتب.

وفي سياق متصل شدد مدير عام إدارة المنشاه التعليمية على تفعيل القرار الوزاري رقم ١٥٠ بشأن لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي بكافة المؤسسات التربوية بالمنشاه والذي ينص على أن تكفل اللائحة تنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة بهدف تحقيق الإنضباط الذاتي والإرشاد التربوي للطلاب أثناء العملية التعليمية موضحاً أن لانضباط الطلاب داخل المدرسة أولوية مهمة ينبغي أن تسبق كل أولويات العملية التعليمية الأخرى حيث أن المدرسة هي النواة الثانية في المجتمع بعد الأسرة يُضاف إلى ذلك أن الاهتمام بالنشاط المدرسي يساعد على تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم وتطوير طرق التدريس.  

وأوضح نقيب المعلمين أن لائحة الانضباط المدرسي تهدف إلى حماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لقيام كل منهم بدوره ومسئولياته وواجباته على الوجه الأكمل وكذا تحفيزهم من أجل الرقي بالعملية التعليمية والتربوية وذلك عن طريق تهيئة وتوفير البيئة التربوية والتعليمية المناسبة لتحقيق أهدافها المنشودة والمساهمة في تعزيز وخلق بيئة مدرسية آمنة، من أجل نشر السلوكيات الإيجابية عن طريق التحفيز للقيام بها للحد من المشكلات الطلابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير عام تعليم المنشاه عدم ربط تسليم الكتب محافظة سوهاج القرارات الوزارية جولة ميدانية بوابة الوفد الإلكترونية مدیر عام

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية، رافقه الدكتور أسامة صلاح، عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة مروة راغب، عميدة كلية التمريض، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال الجولة شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم، كما تفقد القاعات الدراسية والمدرجات، وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتي نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم في أول أيام العام الدراسي الجديد.

واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

ورحب الجيزاوي بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدمًا  لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتفوق، وحثهم على المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم.

جامعة بنها IMG-20240928-WA0005 IMG-20240928-WA0004 IMG-20240928-WA0002 IMG-20240928-WA0003 IMG-20240928-WA0000 IMG-20240928-WA0001

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية ويشارك الطلاب تحية العلم|صور
  • قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة
  • وكيل تعليم الاسكندرية يستقبل المعلمين الجدد
  • محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور
  • نائب وزير التعليم عن ارتداء مدير مدرسة ابتدائي الزي المدرسي: نموذج محترم وملهم
  • تعليم أسيوط تستبعد مدير مدرسة بعد سقوط طالبة من الطابق العلوي
  • محافظ الجيزة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة جمال عبد الناصر بأطفيح