هاشم صفي الدين.. أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس، كما اغتال علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله، وفقًا لنبأ عاجل أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية»، وهو ما أثار تساؤلات عديدة حول خليفة نصرالله في قيادة حزب الله.

القيادي هاشم صفي الدين

أكد مصدر في جماعة حزب الله اللبنانية لـ«رويترز»، أن القيادي الكبير في الجماعة هاشم صفي الدين لا يزال على قيد الحياة، بعد الضربات الإسرائيلية، ورجحت مصادر، أن يخلف صفي الدين، حسن نصر الله في قيادة الحزب حال تأكد مقتله.

هاشم صفي الدين من هو هاشم صفي الدين

ولد هاشم صفي الدين في عام 1964، في بلدة دير قانون النهر في منطقة صور جنوب لبنان، كما أنه ينسب إلى أشهر العائلات المتواجدة على الساحة السياسية والإجتماعية.

هاشم صفي الدين

وتضم عائلته محمد صفي الدين، وهو نائب بارز في الستينيات والسبعينيات، فضلًا عن العديد من الشخصيات الدينية المعروفة.

وأراد صفي الدين أن يكون زواجه من عائلة متدينة، وأن يصاهر أحد رجال الدين، فكان أن تزوج من ابنة السيد محمد علي الأمين، عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.

من هو هاشم صفي الدين؟

تم إعداد هاشم صفي الدين للخلافة منذ عام 1994، وهو يشبه ابن خالته نصر الله في المظهر والسلوكيات، وانتقل من قم إلى بيروت ليتولى رئاسة قيادة المجلس التنفيذي لحزب الله، الذي يعمل كهيئة حاكمة للحزب، تحت إشراف رئيس الأمن الراحل عماد مغنية.

هاشم صفي الدين

وكان صفي الدين لاعبًا رئيسيًا في حزب الله والرجل الثاني لمدة ثلاثة عقود، حيث أدار العمليات اليومية والشئون المالية، بينما ترك القرارات والملفات الاستراتيجية في يد نصر الله.

معلومات عن هاشم صفي الدين

تزوج ابنه رضا في 2020 بزينب سليماني، ابنة العقل المدبر للمشروع الإقليمي لإيران قاسم سليماني الذي اغتالته غارة أميركية في بغداد في العام نفسه.

هاشم صفي الدين

أدرجته الولايات المتحدة على قائمة الإرهاب منذ عام 2017، هو مسئول بارز في حزب الله معروف بعلاقاته الوثيقة مع الجناح العسكري، إلى جانب علاقاته الوثيقة مع الجناح التنفيذي.

اقرأ أيضاًبعد إعلان الاحتلال اغتياله.. من هو حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني؟

أقوى تعليق من مصطفى بكري على خطاب حسن نصر الله (فيديو)

رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي ميادين هاشم حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الأمين العام لحزب الله اللبناني حزب الله يهاجم هاشم صفي الدين هاشم صفي الدين حزب الله صفي الدين علي هاشم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اغتيال حسن نصرالله هاشم صفی الدین حسن نصر الله فی حزب الله الله ا

إقرأ أيضاً:

وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله

سرايا - اعتلى وسم "هاشم صفي الدين" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم السبت؛ بعد الغارة الجوية التي شنها الاحتلال أمس الجمعة، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في بيروت.

وبعد الإعلان عن اغتيال حسن نصر الله، بدأت التكهنات حول من سيخلفه في إدارة حزب الله، وكان اسم هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هو الأكثر ترجيحًا بين الأسماء المطروحة.

وهاشم صفي الدين، هو أحد أعضاء مجلس الشورى لـ"حزب الله"، وعضوًا في مجلس القرار للجماعة الذي يحدد من يتولى منصب الأمين العام، كما لديه صلات عائلية مع قاسم سليماني قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني الذي قتل يونيو/حزيران 2020، حيث تزوج نجله من ابنة سليماني.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي عددًا من صور هاشم صفي الدين، معلقين عليها بأنه هو الذي سيخلف حسن نصر الله في قيادة حزب الله، وعلى مدى التشابه الكبير بينه وبين حسن نصر الله من ناحية الشكل والجوهر،في لثغة الراء.

 

إقرأ أيضاً : إذاعة الجيش "الإسرائيلي": المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجومإقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعدادإقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟

 


مقالات مشابهة

  • المرشّح الأبرز لخلافة نصر الله.. من هو هاشم صفي الدين؟ (بروفايل)
  • يشبهه شكلاً ونطقاً.. تعرف على المرشح الأبرز لخلافة حسن نصرالله
  • ابن خالته ونسيب قاسم سليماني.. من أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله؟
  • من هو هاشم صفي الدين المرشح الأبرز لخلافة نصر الله
  • من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله؟
  • إذاعة الاحتلال تكشف مصير هاشم صفي الدين.. الأوفر حظا لخلافة نصر الله
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • شبيه نصر الله وصهر قاسم سليماني.. ماذا نعرف عن هاشم صفي الدين المرشح لزعامة "حزب الله"؟
  • صهر قاسم سليماني... من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله