وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية، في جلسة اليوم، برئاسة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على تحديث الأحوزة العمرانية لعدد 21 قرية تابعة لمراكز المحلة الكبرى، زفتى، طنطا، قطور، وعدد 115 عزبة تابعة لمراكز (المحلة الكبرى، سمنود، بسيون، كفر الزيات ) .

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة تعد من أولى المحافظات التي قامت بتحديث المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة ومن ضمن اعمال التحديث اعتماد الاحوزه العمرانية لهذه المخططات ، حيث بلغت 100%  للمدن وللقرى 79  % و العزب 40 % وجاري انهاء جميع الاحوزه العمرانية وجاري انهاء كافة الاحوزة العمرانية

وأشار الجندي، إلى أن المحافظة حققت جهوداً كبيرة، بالتعاون مع الهيئة لاعتماد المخططات الاستراتيجية بشكل يتناسب مع حجم الزيادات السكانية، و الرؤى المستقبلية، وتنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية اجتماع المجلس التنفيذي اعتماد الاحوزة العمرانية

إقرأ أيضاً:

تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تنظيم قوافل علاجية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن الأهالي بالقرى والنجوع، حيث تضم القافلة تخصصات متعددة، وإجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.

تنظيم قافلة علاجية مجانية

أوضح الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية دكما بمركز شبين الكوم، على مدار يومي السبت والأحد 28 و29 سبتمبر الجاري، وتخدم قرى «دكما - الماى - شبرا باص - القرى المجاورة»، وذلك بالمجان للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مبادرات رئيس الجمهورية

وأشاد محافظ المنوفية بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة ضمن مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» في قرية العباسية
  • الموافقة على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية و115 عزبة بمراكز ومدن الغربية
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ 21 قرية و 115 عزبة بالمحافظة
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • محافظ شمال سيناء يلتقي مشايخ وعواقل قرية نجع شيبانة
  • للمرة الرابعة...محافظ المنوفية يوافق علي النزول بدرجات تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى
  • بورشة حكي للأطفال.. ثقافة الغربية تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي بمركز أبوتيج 
  • محافظ الغربية: تحرير 36 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون