سرايا - ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، فجر اليوم السبت، قرى وبلدات في الضفة الغربية المحتلة. وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرق مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية بعدة آليات عسكرية وتجولت في شوارع البلدة وأحيائها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون شرقيّ قلقيلية بعدة آليات جابت شوارع وأحياء في البلدة، وسط إطلاق نار كثيف.



ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال تمركزت في منطقة المثلث وأطلقت النار صوب مركبات المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.


وتابعت أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضاً مخيم عقبة جبر في أريحا، ونكّلت بشبان قرب بلدة العوجا شمالاً. كذلك اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس، بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة (D9) من جهة حاجز حوارة وتمركزت في منطقة السوق.

وبلغ عدد الاعتقالات في الضفة الغربية، بما فيها القدس، أكثر من عشرة آلاف و900 مواطن، وفقاً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني. ولفتت الهيئة والنادي إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، الذين تُقدَّر أعدادهم بالآلاف.


دعا القيادي في حركة حماس محمود مرداوي جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل لحشد كل الطاقات الممكنة للدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته من مخططات الاحتلال وجماعات الهيكل المزعوم. وقال مرداوي، في بيان أوردته حركة حماس، إن "الشعب الفلسطيني وأبطال الضفة الغربية، لن يسمحوا للاحتلال بتحقيق أهدافه الخبيثة بحق المسجد الأقصى".

وبيّن أن "معركة طوفان الأقصى انطلقت للذود عن المسجد المبارك، الذي يتعرض لخطر وجودي بسبب ما تعده الجماعات الاستيطانية بدعم من حكومة المتطرفين التي يقودها المجرم بنيامين نتنياهو"، مؤكداً أن "الشعب الفلسطيني سيقدم كل ما يملك للدفاع عن المسجد الأقصى، لاسيما أن الاحتلال تجاوز الخطوط الحمراء باعتداءاته عليه".

وشدد على ضرورة التصدي لقوات الاحتلال والمستوطنين وإفشال مخططاتهم التهويدية، والدفاع عن الأقصى بكل الوسائل والأدوات وحمايته من بطش الاحتلال. وتستعد "جماعات الهيكل" المزعوم، لأوسع عدوان وانتهاك لحرمة المسجد الأقصى مع بداية الشهر القادم، الذي يعد موسماً للأعياد اليهودية، في الفترة من 3 إلى 24 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.


سقوط شظايا صواريخ اعتراضية في قريتي سنجل ويبرود
أكدت مصادر محلية أن شظايا صواريخ اعتراضية إسرائيلية سقطت في قريتي سنجل ويبرود بمحافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.


سماع دوي انفجارات في محافظات رام الله والبيرة ونابلس
سمع الفلسطينيون، صباح اليوم السبت، دوي انفجارات في محافظات رام الله والبيرة ونابلس خلال محاولات جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض صواريخ قادمة من لبنان.

وسمعت أصوات انفجارات هزت منطقتي رام الله والبيرة والقرى ونابلس والبلدات المجاورة ومناطق القدس القريبة، كما شوهدت سحب الدخان إثر اعتراض الصواريخ في سماء المنطقة، إضافة لسماع صافرات الإنذار التي جرى تفعيلها بمستوطنات الضفة الغربية.



انفجار ضخم قرب مستوطنة بمحيط رام الله
أفاد مراسل "العربي الجديد" أن انفجاراً ضخماً حدث قرب مستوطنة إسرائيلية بمحيط مدينة رام الله بعد محاولة اعتراض صاروخ بعدما دوت صفارات الإنذار في المنطقة.


الاحتلال يجند 3 كتائب على خلفية مخاوف من التصعيد
أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تجنيد 3 كتائب احتياط بالمنطقة الوسطى على خلفية مخاوف من التصعيد بالضفة الغربية خلال فترة الأعياد اليهودية المقبلة.



سقوط شظايا صاروخ في بلدة حوارة جنوب نابلس
سقطت شظايا صاروخ اعتراضي إسرائيلي صباح اليوم في بلدة حوارة جنوب نابلس شماليّ الضفة الغربية، دون وقوع إصابات.

إقرأ أيضاً : مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددةإقرأ أيضاً : الحبس 12 عامًا لمواطن صفع والدته وحاول قتلها خنقًا- تفاصيل إقرأ أيضاً : البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة




المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال اليوم الاحتلال سالم مدينة نابلس الاحتلال الاحتلال إصابات الاحتلال محمود الشعب الاحتلال الاحتلال الاحتلال الله إصابات الله اليوم الله الاحتلال الله القدس مدينة الله الاحتلال اليوم نابلس المنطقة مدينة إصابات اليوم نابلس الله القدس غزة الاحتلال الشعب محمود سالم رام الله والبیرة أن قوات الاحتلال الضفة الغربیة المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية

سرايا - جيش الاحتلال استدعاء ثلاث كتائب احتياط للقيام بمهام "عملياتية وتعزيز الدفاع" في الضفة، بعد تقييم للوضع الأمني أجرته قيادة منطقة المركز في الجيش الاسرائيلي.


ويأتي هذا القرار في ظل تصعيد الاحتلال عدوانه في الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وشهدت عدة مناطق، فجر اليوم السبت، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

 

إقرأ أيضاً : حتى مع انباء موته .. "نصر الله" يضع المنطقة على حافة "سيناريوهات خطيرة"إقرأ أيضاً : سيناريوهان أمام إيران و"مصير مجهول" للمنطقة بعد اغتيال نصر اللهإقرأ أيضاً : مسؤولان: نقل خامنئي إلى مكان آمن مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • 35 ألفا فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • قوات الاحتلال تعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • ‫قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة في الضفة الغربية وتعتقل عددا من الفلسطينيين