صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@13:26:33 GMT

البرتغال تتغنى بالزمالك وجوميز بعد «السوبر»

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة شيكابالا يكشف أسرار تتويج الزمالك بـ «السوبر الأفريقي» أمام الأهلي الزمالك.. «سوبر 5» في «ليلة منسي»


احتفلت الصحف البرتغالية، بنادي الزمالك، ومدربه البرتغالي جوزيه جوميز، بعد الفوز على الأهلي 4-3 بـ «ركلات الترجيح»، والتتويج بلقب «السوبر الأفريقي»، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.


وحصل الزمالك على «السوبر الأفريقي» للمرة الخامسة في تاريخه، فيما تُوج باللقب على حساب الأهلي مرتين، الأولى في «نسخة 1994»، بهدف أيمن منصور في جنوب أفريقيا، والثانية في السعودية.
وقالت صحيفة «OJOGO» البرتغالية: احتفل البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك بحصد كأس السوبر الأفريقي، بعد مباراة دراماتيكية أمام الأهلي انتهت بركلات الترجيح.
وأضافت: إنه الكأس الثالث الذي يفوز به جوزيه جوميز في مسيرته، وبالإضافة إلى اللقبين في الزمالك، سبق له أن فاز بكأس السوبر السعودي مع الأهلي.
وكان جوميز قد قاد الزمالك للتتويج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية الموسم الماضي، وحصل على كأس السوبر الأفريقي، ليرفع رصيده من الألقاب مع القلعة البيضاء إلي بطولتين.
فيما كتبت صحيفة «A BOLA»البرتغالية: برتغالي آخر يصنع التاريخ في كرة القدم الأفريقية، فاز الزمالك بقيادة جوزيه جوميز بكأس السوبر الأفريقي.
وقالت: في المواجهة التي أقيمت بالرياض بالسعودية، فاز فريق المدرب البرتغالي على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.
فيما قالت «Record» البرتغالية: جوزيه جوميز الزمالك يفوز بكأس السوبر الأفريقي، مشيدة بمستوى الزمالك أمام الأهلي غريمه التقليدي في المباراة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر السعودية البرتغال الزمالك الأهلي السوبر الأفريقي

إقرأ أيضاً:

ميزان الأرقام.. ماذا قدم كولر وجوميز مع الأهلي والزمالك قبل السوبر الأفريقي؟

معركة فنية خاصة خارج حدود المستطيل الأخضر ستجمع بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، والبرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك في قمة أفريقية مثيرة بينهما على الأراضي السعودية في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

ويطمح السويسري كولر للتتويج بلقبه العاشر داخل قلعة التتش مع الأهلي، بينما يبحث البرتغالي جوزيه جوميز نحو عناق لقب قاري جديد بعد التتويج بالكونفدرالية.

الأهلي يُجهز شاشات داخل النادي لمشاهدة السوبر الأفريقي أمام الزمالك حقيقة تفاوض الزمالك مع النجم الإسباني سيرجو راموس أرقام كولر وجوميز مع الأهلي والزمالك

مارسيل كولر

تولى المدرب السويسري مارسيل كولر القيادة الفنية للأهلي في سبتمبر 2022، وخاض مع الفريق 125 مباراة، حقق الفوز في 89 مباراة والتعادل في 23 مباراة، وخسر 13 مباراة.

سجل لاعبو الأهلي تحت قيادة كولر 237 هدفا واستقبلت شباكه 84 هدفًا، وتوج مع الفريق بـ9 بطولات حتى الآن (3 السوبر المصري – 2 الدوري – 2 كأس مصر – 2 دوري أبطال إفريقيا).

واجه كولر فريق الزمالك في 6 مباريات حقق 5 انتصارات منها فوز اعتباري بعد انسحاب الأبيض، وخسر مباراة وحيدة.

جوزيه جوميز

تولى القيادة الفنية للزمالك في فبراير الماضي وقاد الفريق في 37 مباراة حتى الآن بمختلف البطولات، فاز في 21 مباراة وتعادل في 8 مباريات، وخسر مثلها.

سجل لاعبو الزمالك تحت قيادة جوميز 58 هدفًا، واستقبلت شباكه 36 هدفًا، وتوج مع الفريق بلقب بطولة الكونفدرالية فقط ويطمح لحصد لقبه الثاني مع الأبيض.

واجه جوميز الأهلي في مباراتين وكان الأحمر بقيادة مارسيل كور فاز كل منهما في مباراة، بينما كان هناك مباراة ثالثة بينهما ولكن انسحب الأبيض وتم اعتباره خاسرًا في اللقاء.

يا ترى من يتفوق في قمة السوبر الأفريقي مارسيل كولر الطامح لمعانقة لقبه الأفريقي الثالث مع الأهلي واللقب العاشر بشكل عام، أم جوميز الذي يبحث عن ثاني ألقابه مع أبناء ميت عقبة؟

مقالات مشابهة

  • صحف العالم تتغنى بـ الزمالك بعد الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي
  • جماهير الزمالك تهتف للبرتغالى جوزيه جوميز
  • السوبر الأفريقي.. صراع كولر وجوميز يشعل قمة الأهلي والزمالك (شاهد)
  • جوميز يحسم ظهير أيسر الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي
  • السوبر الأفريقي.. جوميز يحاضر لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي
  • ميزان الأرقام.. ماذا قدم كولر وجوميز مع الأهلي والزمالك قبل السوبر الأفريقي؟
  • جوميز يستبعد 5 لاعبين من قائمة الزمالك النهائية للسوبر الأفريقي أمام الأهلي
  • عاجل.. تصريحات نارية من جوزيه جوميز عن قمة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • ماذا طلب جوزيه جوميز من لاعبي الزمالك قبل قمة الأهلي في كأس السوبر الأفريقي؟