أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي اليوم عن اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، في عملية عسكرية وصفت بالنوعية، وأوضح البيان أن العملية استهدفت مواقع قيادية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وتم تنفيذ الهجوم بعد جمع معلومات استخبارية دقيقة حول تحركات نصر الله.

اغتيال حسن نصر الله أجهزة الأمن في إسرائيل تمتلك الدليل في اغتيال حسن نصر الله 

 أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن أجهزة الأمن تمتلك أدلة على مقتل حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في عملية اغتيال تمت ليلة الجمعة.

وأشارت المصادر إلى أن التقييمات تشير إلى احتمال كبير لمقتله، لكن لم يتم التأكد من ذلك بشكل قاطع.

تعرف على كواليس عملية اغتيال حسن نصر الله هل نجحت عملية اغتيال حسن نصر الله؟.. صحفية لبنانية توضح عاجل| جيش الاحتلال يؤكد اغتيال حسن نصر الله

بعد تنفيذ غارات جوية واسعة من قبل إسرائيل على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله في بيروت، تباينت الأنباء حول مصير نصر الله، حيث ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه لم يتضح بعد ما إذا كان نصر الله موجودًا في المقر أثناء القصف، بينما أفادت القناة 13 بأن المعلومات الاستخبارية أكدت وجوده في المقر المستهدف، لكن مصيره لا يزال مجهولًا.

 من جهته، قال مراسلنا إن تقديرات إسرائيلية تشير إلى نجاح عملية اغتيال نصر الله. في المقابل، نقلت وكالة رويترز عن مصدر مقرب من حزب الله تأكيده أن نصر الله على قيد الحياة، فيما أشار مسؤول أمني إيراني كبير إلى أن طهران تتحقق من وضعه. كما أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية بإصابة نصر الله خلال الغارة، بينما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أنه لا توجد معلومات مؤكدة عن حالته. 

أقرأ أيضًا.. من هو حسن نصر الله أمين عام حزب الله؟

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن استهداف القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأوضح المتحدث باسم الجيش أنه تم تنفيذ "غارة جوية واسعة النطاق" على المقر العسكري الرئيسي للجماعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال حسن نصر الله الإعلام الإسرائيلي اغتيال أجهزة الأمن الأمين العام لحزب الله اليوم حزب الله جيش الاحتلال اغتیال حسن نصر الله عملیة اغتیال لحزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله

أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا، السبت، “نجاح” عملية اغتيال الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان بحسابه على منصة “إكس”، إن الجيش قضى أمس (الجمعة) على نصر الله، وكذلك قائد جبهة الجنوب في الحزب علي كركي، وعدد آخر من قادة التنظيم.

وأضاف: “أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات العسكرية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية”.

وزعم الجيش أنه تم تنفيذ الغارة “في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر، وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل”، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • عاجل | القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر مطلع: عملية اغتيال حسن نصر الله نجحت
  • أجهزة الأمن في إسرائيل تمتلك "الدليل" أن نصرالله قد قتل
  • عاجل - معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي.. نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله
  • يديعوت أحرونوت: الهدف من القصف على الضاحية الجنوبية اغتيال حسن نصر الله
  • أنباء عن فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش تأكد من وجود حسن نصر الله في المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية قبل قصفه