تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع قطاع الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة والسكان والمنظمات الدولية (منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية) بقاعة الاحتفالات الرئيسية بالمتحف الزراعي بالدقي احتفال باليوم العالمي لمرض السعار، وذلك تزامنا مع الاحتفالية العالمية لمرض السعار وكانت الاحتفالية تحت شعار "تحطيم عوائق القضاء على السعار".

 وبدأت الاحتفالية بكلمة ممثلين لجميع الجهات المشاركة وبدأ الاحتفال بكلمة الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتناول في حديثه الترحيب بالسادة الحضور وتحدث  عن كل ما يتعلق بمرض السعار ووبائيته وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء علي مرض السعار بحلول عام 2030.

 وتحدث ممثل وزارة الصحة عن الدور الرائد لوزارة الزراعة متمثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية في السيطرة علي مرض السعار والاستجابة السريعة والفورية لبلاغات وزارة الصحة عن حالات العقر الجماعي.

والقى الدكتور لطفي علال المدير الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة وأيضا كلمة الدكتور عمر أبو العطا ممثل منظمة الصحة والسكان بمصر  وكان هناك حضور من  جميع الشركاء المعنيين بأعمال السيطرة علي مرض السعار (أساتذة الجامعات والمعاهد البحثية – المحليات – مديريات الشئون الصحية – جمعيات الرفق بالحيوان ومنسقي المجتمع المدني المعني بالرفق بالحيوان).

وتم تقديم عرض تقديمي من ممثلين الجهات المشاركة عن دور كل جهة في أعمال السيطرة علي المرض  وذلك في إطار تفعيل تحت منظومة الصحة الواحدة.
وأكد "شاهين" أن الهيئة ومديرياتها في جميع المحافظات على أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للتحكم والسيطرة على مرض السعار للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقاية الإنسان من هذا المرض.

وانتهت الاحتفالية بتكريم ممثلين الجهات والوزارات المشاركة وأيضا ممثلين المجتمع المدني المعني بأعمال الرفق بالحيوان، وتم تكريم أطباء ممثلين عن مديريات الشئون الصحية بالمحافظات وأيضا الأطباء البيطريين ممثلين عن مديريات الطب البيطري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطب الوقائي الهيئة العامة للخدمات البيطرية السیطرة علی مرض السعار

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للالزهايمر

احتفلت كلية الطب باليوم العالمي للالزهايمر، بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية عن مرض أ

الزهايمر.

تحت رعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين  رئيس جامعة عين شمس وأ.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئةو أ.د. علي الأنور  عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات وأ.د. هالة سمير سويد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. منار مصطفي عادل مأمون، رئيس قسم طب وصحة المسنين وعلوم الأعمار.

تضمنت الإحتفالية عدة محاضرات توعوية للمجتمع ومقدمي الخدمة الطبية، حيث قدمت أ.د غادة محمد مراد، أستاذ ورئيس قسم التمريض النفسي والصحة النفسية جامعة عين شمس والأمين العام لجمعية الزهايمر مصر محاضرة حول أنشطة وخدمات جمعية الزهايمر مصر، وتحدثت عن تاريخ إنشاء الجمعية ودورها في رفع الوعي المجتمعي.

كما ألقي أ.د. محمد شوقي خاطر الأستاذ بقسم طب وصحة المسنين وعلوم الأعمار محاضرة تفاعلية بعنوان: احمي نفسك من مرض الألزهايمر، سلط من خلالها الضوء على أهمية الحياة الصحية والتواصل الفعال للحمياة من مشاكل الذاكرة.

ثم ألقت أ.م.د هبه جمال صابر الأستاذ المساعد بقسم طب وصحة المسنين وعلوم الأعمار محاضرة بعنوان: ألزهايمر مش بس نسيان...التغيرات النفسية والسلوكية، تحدثت فيها عن الأعراض النفسية والتغيرات السلوكية التي تصاحب مرض ألزهايمر وكيفية التعامل معها.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار جهود كلية طب جامعة عين شمس في تعزيز التوعية المجتمعية عن مرض ألزهايمر.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: مصر لديها إمكانيات طبية وبشرية للقضاء على مرض السعار
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للزهايمر
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لألزهايمر
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للالزهايمر
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لـ «الزهايمر»
  • بورشة عمل عن التحديات والحلول.. "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار
  • «الزراعة»: الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي للسعار
  • جامعة الحكمة تحتفل باليوم العالمي للصيادلة
  • الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار وتؤكد التعاون مع كافة المؤسسات