بغداد اليوم - بغداد

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، أن ما يجري في لبنان هو تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال رشيد في بيان تلقته "بغداد اليوم": "نستنكر بأشد العبارات العدوان الذي يتعرّض له لبنان الشقيق والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المواطنين"، مؤكدا أن "ما يجري هو تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار في المنطقة".

وأضاف أننا "إذ نؤكد وقوف العراق الى جانب اشقائه في لبنان وفلسطين، فإننا ندعو الى تعزيز التضامن الكامل مع الشعبين الشقيقين".

 وجدد رئيس الجمهورية مطالبة المجتمع الدولي "بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية وبذل جهود سريعة وفاعلة لوقف الحرب ومنع المجازر بحق المدنيين".

وكان الجيش الإسرائيلي اعلن، أمس الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله" الواقع تحت مباني سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الغارات.

وتضاربت الانباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حتى الساعة.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تنظيم التصحيح يدين قصف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية في بيروت

الثورة نت/..
أدانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح المجزرة النازية الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت بالقصف الجوي للأحياء السكنية ما أسفر عن تدمير العديد من البنايات واستشهاد وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء.

واعتبر التنظيم في بيان هذا العدوان النازي الوحشي بقنابل أمريكية محرمة دوليا جريمة حرب وإبادة جماعية بحق الأشقاء في لبنان بغطاء وحماية أمريكية.

وأكد البيان أن كيان العدو الصهيوني لن يحقق من وراء هذا العدوان الهمجي على بيروت أياً من أهدافه ولن يحصد سوى الهزيمة والانكسار، معتبراً العدوان على الضاحية الجنوبية تصعيداً خطيراً وتغييرا لقواعد الحرب ويتحمل العدو كامل المسؤولية عن تداعياته

وشدد على أن هذا العدوان لن يضعف العزيمة والإرادة الصلبة لشعب لبنان ومقاومته الباسلة مؤكداً الوقوف والتضامن الكامل مع لبنان الشقيق حكومة وشعبا ومقاومة.

مقالات مشابهة

  • تطور خطير ومفاجئ.. ماذا بعد اعلان إسرائيل اغتيال حسن نصر الله؟
  • تطور خطير ومفاجئ.. ماذا بعد اعلان إسرائيل اغتيال حسن نصر الله؟ - عاجل
  • الرئيس العراقي: عدوان الاحتلال على لبنان تطور خطير يهدد استقرار المنطقة
  • بعد أنباء اغتيال حسن نصر الله.. الرئيس العراقي يستنكر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الرئيس العراقي يصف ما يحدث في لبنان بأنه “تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للمنطقة”
  • الرئيس العراقي يصف ما يحدث في لبنان بأنه تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للمنطقة
  • إيران: الوحش الصهيوني يشكل تهديدا للعالم اجمع
  • تنظيم التصحيح يدين قصف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية في بيروت
  • حزب الله يزف احد قادته ارتقى اثر العدوان على ضاحية بيروت الجنوبية