المسلة:
2024-09-28@13:26:45 GMT

اعتقال مدير صندوق الإسكان في كركوك لاقترافه التزوير

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

اعتقال مدير صندوق الإسكان في كركوك لاقترافه التزوير

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، السبت، تنفيذها أمر قبض صادر بحق مدير صندوق الإسكان العراقيّ ـ فرع كركوك؛ على إثر إقدامه على ارتكاب جريمة التزوير والتلاعب بوثائق تخصيص قطعة أرض.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ بالهيئة، في بيان ان “شكوى وردت للهيئة بخصوص الامر، تم على اثرها تأليف فريق عملٍ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ وردت في الشكوى تتضمَّن قيام مدير فرع صندوق الإسكان العراقيّ في كركوك بتسلُّم قطعة أرضٍ سكنيَّةٍ عبر التلاعب والتزوير”.

وأشار إلى أنَّ “الفريق قام بتنفيذ أمر القبض الصادر بحقَّ المشكو منه؛ بتهمة بتزوير صورة قيدٍ يُعزَى صدورُها عن دائرة أحوال كركوك، مع وثيقةٍ إلكترونيَّةٍ (باركود) هي إحدى مُتطلّبات تخصيص قطعة الأرض”.

وفي عمليَّةٍ أخرى، ذكر المكتب إنَّ “الفريق أجرى عمليَّات التحرّي عن مخالفاتٍ رافقت إنشاء نفقٍ ضمن مشروع (تطوير مدخل مدينة كركوك جهة عرفة) بكلفةٍ بلغت (٣,٥٠٨,٧٣٣,٠٠٠) ثلاثة مليارات دينار، وبعد إتمام التدقيق والتحرّي وانتداب لجنةٍ فنيَّةٍ مُختصَّةٍ من مُديريَّة طرق وجسور محافظة كركوك؛ لإجراء كشفٍ موقعيٍّ، تبيَّن وجود عدَّة مُخالفاتٍ في المشروع، منها: وجود انحرافٍ كبيرٍ في تسعيرة فقرات الكشف التخمينيّ، لا سيما في فقرة تهيئة الموقع، وتجهيز مولدة سعة (٤٠٠ KV)، ونصب بورد كهربائي،لافتاً إلى أنَّ تلك المُخالفات تسبَّبت بإضرارٍ للمال العام”.

ونوَّه مكتب الإعلام بـ”تنظيم محضري ضبط أصوليَّين في العمليَّتين اللتين نُفِّذَت أولاهما وفق أحكام المادة (٢٨٩/٢٩٨) من قانون العقوبات، وعرضهما بصحبة المضبوطات والمُتَّهم في العمليَّة الأولى على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

دعاء يوم الجمعة المباركة.. كلمات وردت عن النبي في خير أيام الأسبوع

دعاء يوم الجمعة المباركة، من الأمور التي يحرص الكثير من العباد على ترديدها بشكل مستمر، وذلك لما في هذا اليوم من خير كبير، فهو خير أيام الأسبوع، وقد خصه الله سبحانه وتعالى بساعة يستجاب فيها كل دعاء يدعو به الإنسان، لذا يهتم الكثير من المواطنين على استغلال هذا اليوم في الدعاء. 

دعاء يوم الجمعة المباركة

وأوضحت دار الإفتاء المصرية في إحدى فتواها عبر موقعها الرسمي أن دعاء يوم الجمعة المباركة من الأمور المستحبة خلال هذا اليوم، وقد ورد دعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم، كان حريصا على ترديده في يوم الجمعة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، اسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، إلا أذهب الله همه وحزنه، وأبدله مكانه فرجًا»، وهو دعاء لفك الكرب وتخفيف الهم». 

وأوضحت دار الإفتاء أن دعاء يوم الجمعة المباركة الوارد عن النبي ليس فقط هذا الدعاء، بل هناك دعاء آخر وهو: اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَن سواك.اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُإنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء،ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك».

دعاء يوم الجمعة المباركة عن النبي 

وفي حديثها عن دعاء يوم الجمعة المباركة، أشارت إلى ما رواه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه عن أنس، قال:دَخَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَسْجِدَ وَرَجُلٌ قَدْ صَلَّى وَهُوَ يَدْعُو وَيَقُولُ فِي دُعَائِهِ: اللَّهُمَّ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ بَدِيعُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ. فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَتَدْرُونَ بِمَ دَعَا اللَّهَ؟ دَعَا اللَّهَ بِاسْمِهِ الْأَعْظَمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى.” والحديث صححه الألباني.

ومن الأدعية التي تأتي ضمن دعاء يوم الجمعة المباركة وهي مستحبة: «اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَن سواك.اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُإنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء،ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك».

مقالات مشابهة

  • كركوك.. القبض على مدير صندوق الإسكان العراقي لهذه التهمة
  • القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير
  • الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير
  • اعتقال 16 متهما وضبط أسلحة واعتدة شرقي بغداد
  • دعاء يوم الجمعة المباركة.. كلمات وردت عن النبي في خير أيام الأسبوع
  • بالفيديو.. الدفع الالكتروني يضمن السلامة من التزوير والسرقة وتلف العملة
  • عن العمليّات العسكريّة ضدّ حزب الله... هذا آخر ما قاله نتنياهو
  • تحيا مصر: دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا في المنيا
  • اعتقال لص متمرس عقب اعتدائه على رجل مسن وسرقته في كركوك