تتوالى الفاجعات وتتكرّر مشاهد الحزن، تاركةً ورائها فراغًا لا يُملأ وألمًا لا يوصف، ففي كلّ يوم، تخطف السكتات القلبية الشباب والكبار، ليرحلوا عن الحياة دون وداع تاركين عائلات وأصدقاء غارقين في بحر من الأسى، فكان آخر ضحايا هذا الموت المفاجئ مشرفين ومعلمين رحلوا أمام أعين طلابهم تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.

سكتة قلبية تنهي حياة مدير مدرسة بالدقهلية

فخلال الساعات القليلة الماضية، رحل عن عالمنا محمد أبو العلا مدير مدرسة عزبة الدوار التابعة للإدارة التعليمية بشربين، بمحافظة الدقهلية إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تفقده الطلاب في فناء المدرسة، ليقع مغشيًا عليه أمام أعين الطلاب، ويلفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يصل إلى مستشفى شربين العام، ليخيّم الحزن على المدرسة من معلمين وطلاب بوفاته.

ونشرت النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة عبر صفحتها الرسمية كلمات مؤثرة في نعي المدير الراحل قائلة: «مجلس إدارة النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة يتقدم بخالص العزاء لأسرة الزميل الأستاذ محمد أبو العلا أبو الفتوح أبو المجد مدير مدرسة الدوار للتعليم الأساسي التابعة لإدارة شربين التعليمية، مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، الذي وافته المنية أثناء تواجده بعمله بالمدرسة وذلك بعد أن وقع مغشيا عليه وتوفي إلى رحمة الله، وندعوا الله للفقيد بالمغفرة والرحمة والفوز بالجنة بإذن الله».

سقوط معلم في طابور الصباح 

وخلال الأيام الماضية، ومع بداية أول أيام العام الدراسي، خيّم الحزن على معلمي وطلاب مدرسة إسنا الابتدائية الحديثة، بعدما سقط حسين سعد مُعلم مادة الدراسات الاجتماعية أثناء تواجده في طابور الصباح عن عُمر 54 عامًا متأثرًا بأزمة قلبية مفاجئة.

وقدّمت مديرية التربية والتعليم بالأقصر نعيًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «ببالغ الحزن والأسى، وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى وفاة الزميل حسين سعدي الصادق، معلم مادة الدراسات بمدرسة إسنا الحديثة الابتدائية عن عمر يناهز 54 عامًا، ونتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد رحمه الله، سائلين الله له العفو والمغفرة، ولأهله الصبروالسلوان».

كما شهدت مدرسة الجيلفي الابتدائية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية بمركز بلبيس، وفاة صابر محمد السيد موسى الذي توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر 59 عامًا، والذي كان يعمل في المدرسة بوظيفة مشرف نشاط، إذ لفظ المدرس الراحل أنفاسه الأخيرة إثر إصابته بتوقف عضلة القلب أثناء وجوده داخل المدرسة وجلوسه مع زملائه.

ونعت إدارة بلبيس التعليمية فقيدهم عبر صفحتها الرسمية، وجرى تشييع الجنازة بمسقط رأسه بمركز بلبيس، فيما توجه وفد من إدارة بلبيس التعليمية للمشاركة في تشييع الجثمان وتقديم واجب العزاء لأسرة الراحل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكتة قلبية أزمة قلبية السكتات القلبية وفاة مدير مدرسة وفاة مدرس وفاة مفاجئة وفاة العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس عدد من المدارس بمدينة مرسي مطروح للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية وعدم وجود أى معوقات، يرافقه عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس طارق عبدالله مدير عام فرع الأبنية التعليمية بمطروح، مجدى المنشاوى مدير إدارة مرسي مطروح التعليمية.

حيث تفقد محافظ مطروح كلا من مدرسة مصطفى أمين هيبة الإعدادية بنين، ومدرسة السادات الابتدائية والمدرسة الثانوية الفنية الفندقية وذلك بالكيلو ٧ بمدينة مرسي مطروح.

حيث وجه محافظ مطروح التهنئة لجميع الطلاب والطالبات والعاملين بقطاع التعليم ببدء العام الدراسي الجديد،مؤكدًا على أن التعليم هو أولى خطوة في بناء الإنسان بل والوطن مع خلق جيل متعلم وواعى ومستنير قادر على بناء المستقبل.

ووحرص محافظ مطروح على حضور الطابور الصباحي بمدرسة مصطفى أمين هيبه الإعدادية  بما تضمنه من  إذاعة مدرسية والنشيد الوطنى موجها بأهمية تنوع أخبار الإذاعة بين أخبار مصر  وأخبار المحافظة  ،مع حث الطلاب على زيادة المعرفة والتفوق الدراسي.

كما  تابع محافظ مطروح خلال الجولة مستوى الطلاب وشرح المدرسين  ومدى الاستيعاب.

كما قام محافظ مطروح بتوزيع هدايا أدوات مدرسية على عدد من طلاب فصول  مرحلة رياض الأطفال بمدرسة السادات الابتدائية.

وتفقد محافظ مطروح مدرسة الثانوية الفنية الفندقية ومتابعة ورش التدريب للطلاب ومدى اكتساب خبرات عملية تساعدهم على مواكبة سوق العمل.

يذكر أن  مدارس محافظة مطروح تستقبل  هذا العام   عدد ١٨٧٩٤٥ طالب بعدد ٨٩١ مدرسة  بمختلف المراحل التعليمية، و يدخل هذا العام عدد   ١٧  مدرسة  إنشاء جديد، وتوسعة بإجمالي عدد  ٢٥٥   بتكلفة إجمالية نحو  ١٨٠ مليون جنيه، والانتهاء من إجراء صيانة عاجلة وشاملة لعدد ٢٨ مدرسة بمدن المحافظة وقراه والعمل على تقليل الكثافات بالفصول لإتاحة الخدمة التعليمية  اللائقة لابنائنا الطلاب..
.
ووجه محافظ مطروح لمديريه التربية والتعليم بضرورة المتابعة  المستمرة للتأكد من حسن سير العملية التعليمية  وانضباط جميع المدارس بمدن ومراكز المحافظة  والتزام القائمين بالعملية التعليمية بالقرارات والتعليمات الوزارية فى هذا الشأن،مع متابعة رؤساء المدن والمراكز لمحيط المدارس ورفع أى إشغالات   وتكثيف حملات النظافة للحفاظ على الشكل الحضارى، وتوفير أجواء لائقة داخل وخارج المدارس.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الكهنوت تختطف 6 معلمين ومديرة مدرسة تعتدي بالشتم والضرب على طالبات في إب بسبب إذاعات مدرسية عن 26 سبتمبر
  • بأزمة قلبية.. وفاة مدير مدرسة أثناء تأدية عمله فى الدقهلية
  • تفاصيل وفاة مدير مدرسة داخل فناء مدرسة بالدقهلية
  • نقابة المعلمين تنعى مدير مدرسة توفى بأزمة قلبية أثناء اليوم الدراسي بالمنصورة
  • نقابة المعلمين تنعى مدير مدرسة توفي بأزمة قلبية في شربين
  • المعلمين تنعي مدير مدرسة توفي بأزمة قلبية أثناء اليوم الدراسي بالمنصورة
  • محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب
  • وفاه معلم إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء طابور الصباح في مدرسة بالأقصر
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور