عين ليبيا:
2024-09-28@13:25:16 GMT

مصر تستعدّ لتصنيع سيارات «لادا» جديدة

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

في خطوة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع السيارات، ودعم الاقتصاد المحلي، أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات ووكالتي “لادا” و”بي واي دي” في مصر، عمرو سليمان، “أن المجلس يبحث مع الحكومة المصرية وشركة “لادا” الروسية تصنيع سيارتي “لادا” جديدتين في مصر”.

وبحسب موقع مصراوي، أوضح سليمان، “أن إحدى السيارتين تنتمي لفئة الـ SUV، بينما الأخرى ستكون سيدان، لكنه لم يكشف عن تفاصيل محددة حول أنواع السيارات”.

وأشار سليمان إلى أن “المباحثات ما زالت في بدايتها، حيث تعمل مجموعة الأمل على تطوير خطة استثمارية طموحة ستُعلن تفاصيلها عقب الاتفاق الرسمي مع الحكومة. يأتي هذا في إطار جهود الشركة لتعزيز الإنتاج المحلي وتلبية احتياجات السوق المصرية من السيارات”.

ويعد هذا التطور خطوة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع السيارات، مما سيساهم في دعم الاقتصاد المحلي ويعزز من فرص العمل.

هذا وكانت شركة “أفتوفاز” الروسية، “أعلنت استئناف إنتاج سيارات “لادا” في مصنع الأمل في مصر في عام 2024، حيث تتحدث الشركة عن إنتاج السيارات من طراز “غرانتا” فقط، وكانت تتوفر “لادا” غرانتا العام الماضي في السوق المصرية بـ 3 فئات، الأولى بناقل حركة مانيوال بسعر 194.5 ألف جنيه، والثانية بناقل حركة أوتوماتيكي بسعر 229.5 ألف جنيه، والثالثة بناقل حركة أوتوماتيكي بسعر 235.5 ألف جنيه، حيث تتميز سيارات “لادا” بسعرها مقارنة بالسيارات الأخرى في السوق المصرية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تصنيع السيارات مصر سيارات لادا

إقرأ أيضاً:

أسعار مواد البناء في السوق المصرية اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024

يحرص العديد من المواطنين على متابعة أسعار مواد البناء في السوق المصرية، خاصةً في ظل التقلبات الأخيرة التي شهدتها الأسعار، بما في ذلك أسعار حديد التسليح وخام البليت. 

إليكم تفاصيل الأسعار الحالية:

أسعار الحديدالحديد الاستثماري: 40،671 جنيه/طن (ارتفاع بمقدار 198 جنيه عن يوم أمس)حديد عز: 42،175 جنيه/طن (ارتفاع بمقدار 5 جنيهات عن يوم أمس)حديد السويس: 39،000 جنيه/طنحديد المراكبي: 41،000 جنيه/طنحديد بشاي: 41،000 جنيه/طنحديد العشري: 37،500 جنيه/طنحديد الجيوشي: 39،000 جنيه/طنأسعار الأسمنتأسمنت الرمادي: 2،862 جنيه/طن (ارتفاع بمقدار 45 جنيه عن يوم أمس)أسمنت النصر: 1،960 جنيه/طنأسمنت الشركة العربية المسلح: 2،000 جنيه/طنأسمنت العسكري: 1،950 جنيه/طنأسمنت طرة وحلوان: 1،990 جنيه/طنأسمنت السويس: 2،000 جنيه/طنتحليل الوضع الحالي

تشير الزيادة في أسعار الحديد والأسمنت إلى موجة من عدم الاستقرار في السوق، مما يؤثر على باقي مواد البناء. 

هذه التغيرات قد تعكس تقلبات في الطلب والعرض، بالإضافة إلى العوامل الاقتصادية العالمية والمحلية.

نصيحة للمستهلكين

من المهم للمواطنين الذين يخططون لمشروعات بناء أو تجديد متابعة الأسعار بشكل دوري، نظرًا للتغيرات السريعة في السوق، واختيار الأوقات المناسبة للشراء للحصول على أفضل الأسعار.

مقالات مشابهة

  • مصر.. الاستعداد لإطلاق تصنيع سيارتي “لادا” جديدتين
  • استقرار سعر الدولار: تفاصيل السوق المصرية اليوم
  • تعليمات جديدة من الجمارك بشأن دخول السيارات المستوردة لفترة مؤقتة
  • روسيا تختبر غواصة جديدة حاملة للصواريخ المجنحة
  • استقرار أسعار جي إيه سي 4 الجديدة ومواصفاتها في السوق المصرية
  • الكيانات المصرية فى أوروبا تستعد للاحتفال بانتصارات اكتوبر
  • أسعار مواد البناء في السوق المصرية اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • الذهب يواصل تقلباته في السوق المصرية اليوم: تغيرات جديدة
  • وزير الصحة: ضخ 133 مليون عبوة دواء إضافية في السوق المحلي