عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله محمد قادربوه”، اجتماعاً في مقر السفارة الليبية بجمهورية الصين الشعبية بالعاصمة بكين، مع ممثلي الشركات الصينية التي كانت تعمل سابقاً في ليبيا ، بحضور القائم بالأعمال بالسفارة الليبية، خالد السائح، ومساعد الملحق التجاري، نجيب ضو، وأعضاء السفارة، تركز الاجتماع على بحث سبل التعاون المشترك وإعادة تفعيل المشاريع المتوقفة التي كانت تنفذها تلك الشركات في ليبيا، قبل أن تتوقف بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد .

بحشب بيان وزارة تجارة الدبيبة، تم خلال الاجتماع استعراض هذه المشاريع وآليات استئناف العمل بها، مع دراسة موضوع التعويضات وتسوية العقود. كما تم بحث إمكانية تعويض الشركات عن الخسائر أو التكاليف المتراكمة نتيجة التوقف، بالإضافة إلى تسوية العقود المالية السابقة بعد مراجعتها وتحديثها بما يتماشى مع الظروف الحالية، وذلك وفقاً للقانون رقم (2) لسنة 2023، الذي أضاف بعض الأحكام للقانون رقم (20) لسنة 2013 الخاص بإنشاء هيئة الرقابة الإدارية.

كما تناول الاجتماع التعاون المستقبلي بين الجانبين، باستكشاف فرص جديدة في مشاريع إعادة الإعمار والبنية التحتية، وتحديد التحديات اللوجستية والأمنية وكيفية توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لعودة الشركات إلى ليبيا. يهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون ودفع عجلة التنمية وإعادة إعمار البنية التحتية في ليبيا، مع ضمان مصالح جميع الأطراف .

تجدر الإشارة إلى اهتمام كل من دولة ليبيا وجمهورية الصين الشعبية  بتطوير العلاقات الثنائية بينهما، حيث تأتي زيارة رئيس الهيئة لبكين هذه الأيام تعبيراً عن هذا الاهتمام.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة

غينيا – أكد رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ انفتاح بلاده على التحالفات الاستراتيجية في قطاع الطاقة ودعا الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده الاستثمار في هذا القطاع.

وجاء تصريح رئيس جمهورية غينيا الاستوائية في كلمة ألقاها في الجلسة العامة في منتدى “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو اليوم.

رئيس جمهورية غينيا الاستوائية يدعو مجموعة الـ77 لإطلاق عملة مشتركة

وفي كلمته في مجلس “الدوما” الروسي في وقت سابق اليوم، دعا رئيس جمهورية غينيا الاستوائية “مجموعة الـ77” (أكبر تحالف دولي حكومي في الأمم المتحدة) لإطلاق عملة دولية بمشاركة “بريكس” لمواجهة الممارسات غير العادلة في الاقتصاد العالمي.

وأضاف أنه مع إطلاق هذه العملة يمكن إنشاء منصة تكون بمثابة ميزان لإنقاذ العالم من المظالم التاريخية، ومن سياسة المعايير المزدوجة، ومن جميع أنواع التدخلات والتحديات التي يستخدمها الاستعمار الجديد.

وتستضيف العاصمة الروسية موسكو فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة محلية ودولية وعربية واسعة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بينهم سفير ليبيا.. السفراء العرب في تركيا يبحثون قضايا مواطنيهم وعلاقات بلدانهم مع تركيا
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي عددًا من رؤساء الشركات لبحث سبل التعاون
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا
  • عبدالعاطي يُشارك في الاجتماع الوزاري حول المبادرة الصينية البرازيلية لتسوية الأزمة الأوكرانية
  • رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة
  • رئيس الوزراء: 6 مليارات يورو حجم تبادل التعاون التجاري بين مصر وألمانيا
  • أبعاد التعاون بين مصر وتركيا وخريطة إعادة توزيع القوى في ليبيا
  • رئيس الجامعة «المصرية - الصينية»: نسعى لتخريج كوادر مؤهلة تسهم في بناء الوطن.. ومستعدون للمشاركة في مبادرة «بداية»
  • رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: اتفقنا على إنشاء مصانع جديدة في أوزبكستان