تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع إنشاء الفندق الجبلي، أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، يرافقه كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وشريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء وائل مصطفى، رئيس جهاز تعمير سيناء ومدن القناة، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين.

وفور وصوله موقع الفندق الجبلي، تفقد «مدبولي» نموذجا لغرفة فندقية مُؤثثة، وشاهد من إحدى نقاط المشاهدة المرتفعة، الموقع العام وأعمال الإنشاءات الجارية بالمشروع.

الفندق يضم 144 غرفة وجناحا

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أشار إلى أن الفندق الجبلي يُقام على مساحة 12900 متر مربع، ويضم 144 غرفة متنوعة وأجنحة، ويتكون من مبنى أرضي و4 أدوار وحمامات سباحة وكبائن إقامة.

استغلال التجويف الكبير في الجبل

وأوضح الدكتور ماهر استينو، استشاري مشروع تطوير مدينة سانت كاترين، أن الفندق الجبلي يتمتع بإطلالات مُتعددة على دير سانت كاترين وجبل التجلي ووادي الراحة مع حديقة جبلية خلفية ذات تكوينات صخرية نادرة.

وأكد أن المشروع المشروع يقوم على استغلال التجويف الكبير الموجود في الجبل بوادي الراحة لإنشاء الفندق الجبلي، ليضم مختلف المُقومات التي تجعله فندقا عالميا يتمتع بإطلالات متعددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سانت كاترين رئيس مجلس الوزراء التجلي الأعظم غرفة فندقية وزير الاسكان سانت کاترین

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم

وصل الدكتور مصطىفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إلى مدينة سانت كاترين، لمتابعة مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم.

وأكد رئيس الوزراء، في وقت سابق، حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بتطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة «سانت كاترين»، بما يحقق أقصى استفادة ممكنة من المقومات الفريدة التي تتمتع بها تلك المنطقة، وبحيث تصبح هذه البقعة المقدسة مقصداً عالميًا للسائحين، بما يليق بقيمتها الروحية والدينية والأثرية والتاريخية، كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي وطريق المطار كمين النبي صالح
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي
  • مدبولي يتفقد مشروع الفندق الجبلي المُطل على دير سانت كاترين وجبل التجلي
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدوليّ 
  • رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم