بوابة الوفد:
2024-09-28@14:18:36 GMT

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم السبت، ذكرى وفاة الفنان أحمد رمزي.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى وفاة الفنان أحمد رمزي، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن الفنان أحمد رمزي درس في مدرسة الأورمان ثم مدرسة فيكتوريا.ثم التحق بكلية التجارة ولم يكمل تعليمه بعد أن اكتشفته السينما.مارس الرياضة، وأدى دور الشاب الشقي خفيف الظل، ربطته علاقة صداقة قوية بكل من عمر الشريف وعبد الحليم حافظ.أول أفلامه كان "أيامنا الحلوة" عام 1955 مع صديقه العزيز عمر الشريف.ثم توالت مشاركاته وبطولاته في السينما بعد ذلك، ومن أهم أفلامه : "بنات اليوم، 3 نساء، حب إلى الأبد، ثرثرة فوق النيل، تمر حنة، الوسادة الخالية، الخروج من الجنة".حاول أن يجرب حظه في السينما العالمية لكن التجربة لم تكتمل.اعتزل السينما لسنوات طويلة منذ أواخر السبعينات، وعاد إليها بفيلم "قط الصحراء" عام 1995.وفي عام 2000 شارك في بطولة آخر أفلامه "الوردة الحمراء"، باﻹضافة إلى مسلسل "وجه القمر" مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.توفي في منزله في الساحل الشمالي عن عمر يناهز 82 عامًا إثر سكتة دماغية حادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية المركز القومي للمسرح القومي للمسرح الفنان أحمد رمزي أحمد رمزي إيهاب فهمي الفنان إيهاب فهمي الفن الفن المصرى أحمد رمزی

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى رحيل أحمد رمزي.. قصة إنقاذ حياة عبدالحليم حافظ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم الموافق ٢٨ سبتمبر، ذكري رحيل الفنان أحمد رمزي، والذى قدم العديد من الأعمال السينمائية خلال رحلته الفنية.

قصة إنقاذ حياة عبدالحليم حافظ

كشف الفنان أحمد رمزي أن الفنان عبدالحليم حافظ، كان يعاني المرض فى عمر ٢٨ سنه، وأثناء جلوسه فى المستشفى لتلقي العلاج زارته والدة الفنان أحمد رمزي.

وتابع رمزي فى تصريحات خاصة خلال لقاء مع الإعلامية صفاء أبو السعود فى برنامج "ساعة صفا"، أن والدته أنقذت حياة عبدالحليم حافظ فى هذا اليوم.

وأكمل الفنان أحمد رمزى حديثه "أول ما ماما وصلت لقت الاوضة مليانه ناس، طردتهم كلهم عشان يرتاح، وقالت لحليم سافر انجلترا عشان تلحق نفسك، والسفر هناك خد العلاج وخف".

أبرز أعمال الفنان أحمد رمزي الفنية

شارك الفنان أحمد رمزي العديد من الأعمال الفنية أبرزها فيلم "العريس يصل غداً، لن أعترف، السبع بنات، لا تطفئ الشمس، حياه وأمل، عائلة زيزي، الأشقياء الثلاثة".

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • فى ذكرى رحيل أحمد رمزي.. قصة إنقاذ حياة عبدالحليم حافظ
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد شريفة فاضل
  • بهذه الكلمات.. صلاح عبدلله يحيي ذكرى وفاة نجاح الموجي
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد فهيم يحيي ذكرى وفاة خالد صالح
  • أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده: "وحشتني يا أبو صلاح"
  • «ربنا ينعمك بحجم حب الناس لك».. أحمد خالد صالح يحيي ذكرى وفاة والده العاشرة
  • أحمد السقا يحيي ذكرى وفاة والده بكلمات مؤثرة