أعلنت جمعية الأورمان، إحدى مؤسسات كيانات التحالف الوطني، إجراء 2044 عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانا لمرضى القلب غير القادرين بسوهاج، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة.

دعم مرضى القلب

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية، خاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية.

جراحات مجانية لمرضى القلب

وأوضح «شعبان»، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفي جميع مراكز المحافظة.

وأشار إلى أن جمعية الأورمان تعلن عن استقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب في القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة، بحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية، وبالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب في بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم وإجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

ونجحت الجمعية حتى الآن في إجراء 56 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج التحالف الوطني التحالف الوطني في سوهاج معهد القلب قلب مفتوح

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين الأحرار: علاج 256 مواطنا من غير القادرين في مطروح

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن تعاون الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني مهم للغاية في المساهمة مع المحافظة في تقديم مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين، وذلك خلال احتماعه بوفد حزب المصريين الأحرار، مثمنا خدمات الحزب المقدمة للمواطنين في مراكز ومدن المحافظة في القطاعات المختلفة.

علاج 256 من المرضى غير القادرين

واستعرض وفد حزب المصريين الأحرار مع محافظ مطروح عددا من جهود أمانة الحزب بمطروح مؤخرا، ومنها عمل مبادرة «صحتك ثروتك» لتقديم مزيد من الخدمات الطبية وتحمل تكاليف علاج المرضى غير القادرين بعدد 256 حالة وعمل 16 أشعة طبية، إضافة إلى التحاليل بالتعاون مع عدد من المعامل بالمجان أو تخفيض 50%، وتنظيم دورة تدريبية للحوكمة والتحول الرقمي لمدة 5 أيام مع شهادة معتمدة للمتدرب، وتنظيم ندوة بمستشفى الاطفال، ومبادرة ممرضة لكل بيت وتدريب السيدات بالمنازل على أعمال الإسعافات الأولية والتمريض، ودورة الإسعافات الأولية والتمريض بعدد من المدارس مع منح حقيبة بها الأدوية والإسعافات الأولية، وكذلك أعمال صيانة لدورات المياه والديسكات بمدرسة الرويني.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين الأحرار: علاج 256 مواطنا من غير القادرين في مطروح
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • محافظ الفيوم: نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي بالفيوم
  • (188) عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان
  • "الأورمان" أجرت 188 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بأسوان
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر
  • أطباء المنوفية ينقذون 40 حياة بعمليات قلب معقدة خلال شهر