مصر – أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات ووكالتي “لادا” و”بي واي دي” في مصر عمرو سليمان أن المجلس يبحث مع الحكومة المصرية وشركة “لادا” الروسية تصنيع سيارتي “لادا” جديدتين في مصر.

وأوضح سليمان أن إحدى السيارتين تنتمي لفئة الـ SUV، بينما الأخرى ستكون سيدان، لكنه لم يكشف عن تفاصيل محددة حول أنواع السيارات.

وأشار سليمان إلى أن المباحثات ما زالت في بدايتها، حيث تعمل مجموعة الأمل على تطوير خطة استثمارية طموحة ستُعلن تفاصيلها عقب الاتفاق الرسمي مع الحكومة. يأتي هذا في إطار جهود الشركة لتعزيز الإنتاج المحلي وتلبية احتياجات السوق المصرية من السيارات.

ويعد هذا التطور خطوة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع السيارات، مما سيساهم في دعم الاقتصاد المحلي ويعزز من فرص العمل.

وكانت شركة “أفتوفاز” الروسية قد أعلنت استئناف إنتاج سيارات “لادا” في مصنع الأمل في مصر في عام 2024، حيث تتحدث الشركة عن إنتاج السيارات من طراز “غرانتا” فقط.

وكانت تتوفر لادا غرانتا العام الماضي في السوق المصرية بـ 3 فئات، الأولى بناقل حركة مانيوال بسعر 194.5 ألف جنيه، والثانية بناقل حركة أوتوماتيكي بسعر 229.5 ألف جنيه، والثالثة بناقل حركة أوتوماتيكي بسعر 235.5 ألف جنيه، حيث تتميز سيارات لادا بسعرها مقارنة بالسيارات الأخرى في السوق المصرية في ظل الأزمة التي تعاني منها السوق في قطاع السيارات.

المصدر: مصراوي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

النائب إيهاب رمزي يطالب بمواجهة السوق السوداء في أدوية السرطان والحقن المجهري

طالب الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائى من الحكومة الاسراع فى مواجهة السوق السوداء فى أدوية السرطان والحقن المجهري والهرمون مؤكداً أن اسعار الادوية الخاصة بهذه الأمراض تضاعفت مئات المرات واصبحت تباع فى الأسواق الموازية بعيداً عن الصيدليات.

الجامعة العربية تضغط دبلوماسيا للاعتراف بفلسطين ودعم القضايا العربية


وتساءل " رمزى " فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان قائلاً : لماذا تقف الحكومة صامتة أمام بيع دواء يستخدم كمضاد لمرض السرطان بسعر يصل إلى  5 آلاف جنيه بالسوق الموازية وسعره الحقيقي هو 417 جنيها في الرسمية ؟ وأين الأجهزة الرقابية بوزارة الصحة والسكان لمواجهة السوق السوداء فى الأدوية ؟ ولماذا يتم ترك المريض المصرى لمافيا السوق السوداء فى تجارة الأدوية ؟
وأكد الدكتور إيهاب رمزى أن مريض الأورام يعانى بشدة من نقص حاد في الحصول على الأدوية لعلاجه من داخل الصيدليات المحلية وهو ما يجعله مضطر للبحث عنه في السوق الموازية بسعر يزيد 1000% عن سعره الرسمي مشيراً إلى أن الأسواق المحلية شهدت تراجعاً كبيراً في معروض الدواء بشكل عام خلال الفترة الماضية، بعد تحرير سعر الصرف في مارس الماضي، وهو ما أدى إلى ارتفاع تكلفة إنتاج العلاج لمستويات تفوق سعر البيع بنسبة قد تصل إلى 40 و50%
وطالب الدكتور إيهاب رمزى من قطاع الإعلام بوزارة الصحة والسكان القيام بدوره الحقيقى بتوعية المواطنين حتى لا يقعوا فريسة للسوق السوداء، مشيرا إلى أن هناك أدوية الأورام، والحقن المجهري، وهرومونات النمو مازالت غير متوفرة بالشكل المطلوب ويستغلها بعض التجار لبيعها بسعر غير رسمي
وأشار الدكتور إيهاب رمزى إلى أن خبراء الأدوية كشفوا عن أن أدوية الحقن المجهري هي إحدى الأصناف الأشد طلبا في السوق السوداء نظرا لاختفائها التام تقريبا من الأسواق المحلية، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال فإن دواء «جونيابيور» يباع بـ2000 جنيه فى السوق السوداء بدلا من 395 جنيه رسمياً مطالباً من الحكومة سرعة التحرك للقضاء نهائياً على السوق السوداء فى بيع الأدوية لأن هناك مافيا فى تجارة الأدوية تتربح مليارات الجنيهات ولا تراعى أنين المرضى من الفقراء والبسطاء

مقالات مشابهة

  • النائب إيهاب رمزي يطالب بمواجهة السوق السوداء في أدوية السرطان والحقن المجهري
  • مصر تستعدّ لتصنيع سيارات «لادا» جديدة
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”
  • انطلاق حافلات “أمل واي” بأكادير و “الديباناج” يترصد السيارات المخالفة
  • مصر تطالب بوقف “دائم وشامل وفوري” لإطلاق نار بلبنان وغزة
  • أسعار ومواصفات نيسان صني 2025.. مزيج من الأداء والاقتصاد
  • “أبل” تخطط لإطلاق آيفون ثلاثي الطي
  • أبوديب: أسعار الدولار في السوق الموازية “وهمية”