أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، أن لبنان لا يمكن أن يصبح غزة أخرى.

رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان لبنان شهدت ليلة دامية هي الأعنف (شاهد)

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية ـ حسب ما أفادت به قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم السبت، إن للحرب قوانين وعلى جميع الدول الالتزام بها.

 

يأتي هذا في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقتل حسن نصر الله الأمين العام لـ "حزب الله" في لبنان؛ إثر غارة جوية على الضاحية الجنوبية ببيروت أمس استهدفت المقر الرئيسي للحزب.

 فلسطين وأرمينيا تُوقعان إعلانًا مشتركًا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما

 

وقع رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية محمد مصطفى، مع وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، إعلانا مشتركا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية ما بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم السبت، أن "مصطفى" ثمن اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين والذي يأتي انطلاقا من الإيمان بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، ويعد استثمارا حقيقيا في السلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، بعمق العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرمني والفلسطيني، شاكرا أيضا تصويت أرمينيا الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين، مؤكدا أن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يأتي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

 

هذا وكان رئيس الوزراء الفلسطيني قد اجتمع في ختام لقاءاته، مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، حيث بحث معهما تنسيق المواقف المشتركة وحشد الجهود فيما يتعلق بالحراك الفلسطيني في المحافل الدولية من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، إضافة إلى دعم المساعي الفلسطينية في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والخطوات العملية من أجل تنفيذ القرار الأممي الأخير المتعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة خارجية أستراليا أستراليا غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، أن قضية غزة صلب المشكلة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

وقال عبد العاطي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة الاتصال العربية الإسلامية بنيويورك، مساء اليوم، إن مجموعة الاتصال العربية سوف تذهب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة إذا لم يضطلع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته، لافتا إلى أنه ليس مقبولا أن تفلت إسرائيل من العقاب، وأن تري نفسها فوق القانون.

وأوضح وزير الخارجية، أن هذه هي مسؤولية المجتمع الدولي للتدخل بأسرع ما يمكن، قبل أن تكون لدينا حرب شاملة لم تخدم مصلحة أي طرف في المنطقة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب في نيويورك

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام

وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

مقالات مشابهة

  • مصطفى يلتقي وزير خارجية أرمينيا ويوقعان إعلانا مشتركا
  • فلسطين وأرمينيا تعلنان إقامة علاقات دبلوماسية
  • فلسطين وأرمينيا توقعان إعلانا مشتركا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • المطران ابراهيم إجتمع مع وزيرة خارجية كندا.. هذا ما بحثاه
  • وزير خارجية النرويج: نخشى توسع رقعة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني
  • اجتياح الجنوب.. إسرائيل تستعد وأميركا ترفض ولبنان: لن يكون نزهة