أبوظبي في 12 أغسطس / وام / أكد معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية، رئيس جمعية واجب التطوعية إن القيادة الرشيدة لا تدخر جهداً في سبيل تمكين الشباب وإعدادهم للمستقبل.. وأشاد في هذا الصدد بشباب الوطن من المتطوّعين في كل المجالات.

وقال معاليه في تصريحات بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام إن القيادة الرشيدة تعنى بالشباب عبر توفير البيئة الملائمة لتقدّمهم وازدهارهم، وإطلاق العنان لطاقاتهم وقدراتهم وإحداث التأثير طويل الأمد، لاسيما وأن الإمارات تواصل مسيرتها نحو مئويتها وفي الوقت نفسه تولصل إعداد قيادات شبابية وطنية ناضجة قادرة على أخذ زمام المبادرة مؤمنة بنهضة الإمارات ورفعتها.

وجدّد التزام جمعية واجب التطوعية، بدعم الشباب، أمل الوطن ومستقبله وحثهم على الإخلاص في العمل التطوعي والعطاء الصادق لترسيخ الثقافة الشبابية الوطنية الخالصة التي ترتكز على جوهر روح الاتحاد التي بثها في النفوس القائد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وذكر معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان أن الشباب مسؤوليتهم كبيرة بقدر طموحهم وإرادتهم، فهم مطالبون بأن يكونوا على قدر هذه المسؤولية، وهم جديرون بحملها بامتياز في وطن لا يعرف سوى المضي قدما في مسيرة التنافسية والتميّز.

ولفت إلى أن الإمارات خصصت مؤسسات عديدة مهمتها العناية بالشباب منها وزارة الثقافة والشباب، والمؤسسة الاتحادية للشباب، ومركز الشباب العربي، والمجالس الشبابية، التي تعمل جميعاً على تأهيل قدراتهم ضمن بيئة محفزة للمضي قدماً نحو الفرص الجديدة متسلحين بالأدوات القيادية والمعرفة، التي تدعم مهاراتهم وخبراتهم .

عاصم الخولي/ منصور عامر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي

أطلقت مؤسسة حياة كريمة، اليوم، مبادرة جديدة تحت عنوان «سبيل» لتوزيع الوجبات الغذائية الساخنة على العاملين بمستشفى كفر الشيخ الجامعي والمواطنين الأكثر احتياجاً لدعم الأسر وتعزيز روح التكافل الاجتماعي، وذلك بحضور أطفال المدرسة الرسمية الدولية «IPS».

تحسين جودة الحياة للمواطن المصري

يأتي ذلك في إطار تعاون جامعة كفر الشيخ مع مؤسسة حياة كريمة لدعم الأسر الأكثر احتياجاً، واستكمالاً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في تحسين جودة الحياة للمواطن المصري، وتحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان،  أنّ مبادرة «سبيل» تهدف إلى توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية، حيث تأتي هذه الحملة كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة، لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتأكيداً على الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية، وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

توفير الرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجاً

ومن جانبها، أشارت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ التعاون بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة يستهدف المواطنين في القرى والمراكز الأكثر احتياجاً، كما تسعى جامعة كفر الشيخ إلى توفير الرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجاً من خلال القوافل الطبية الشاملة التي تطلقها الجامعة أسبوعياً.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مبهر لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. لحظات مؤثرة في تكريم نيللي ولطفي لبيب
  • أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا
  • رئيس النواب: مصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين
  • موعد ومكان عزاء نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة خالد نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة