شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم مراسم رفع وتحية العلم في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2024-2025، بحضور الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات.

وهنأ رئيس الجامعة، خلال كلمته، أعضاء هيئة التدريس والطلاب الجدد والقدامى ببداية عام دراسي جديد، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم متميز عبر مختلف كلياتها، مثل القطاع الطبي، والهندسي، والحاسبات والمعلومات، والزراعة، والتجارة، وغيرها، بهدف إعداد الطلاب لمستقبل مشرق، وتعزيز بيئة جامعية غنية بالتنوع والتفاعل الإيجابي.

رئيس جامعة عين شمس: نبدأ رحلة جديدة من الإنجازات

كما أكد رئيس الجامعة، اهتمام الجامعة ببداية رحلة جديدة من الإنجازات، من خلال توفير الفرص المؤهلة لسوق العمل، مشيرًا إلى مراكز الابتكار وريادة الأعمال، ومركز التوظيف، التي تدعم بناء الشخصية الجامعية، إلى جانب الأنشطة الطلابية المتميزة التي حقق فيها الطلاب إنجازات على المستوى المحلي والعالمي.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بالتوازن بين التعليم والأنشطة الطلابية، مع دعم كامل للطلاب ذوي الهمم من خلال المبادرات والأنشطة المتنوعة، لدمجهم في المجتمع الجامعي، متمنيًا عامًا دراسيًا حافلًا بالنجاحات والتفوق للجميع.

ونُظّم مهرجان استقبال العام الجامعي بالتنسيق بين قطاع التعليم والطلاب وأسرة «طلاب من أجل مصر» بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة، حيث تم تعريف الطلاب بالأنشطة الطلابية وكيفية الاشتراك بها.

عروض فنية ومسابقات في أول أيام الدراسة

وشهد المهرجان عروضًا فنية وموسيقية من منتخبات الجامعة، وجولة في معرض الفنون التشكيلية، حيث تم إقامة ورش لتعليم الرسم والنحت، كما نُظّم معرض علمي بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال، لعرض ابتكارات الطلاب من مختلف الكليات.

كما تضمنت الفعاليات مسابقات رياضية وإلكترونية، وورشًا فنية للحرف اليدوية مثل التطريز والكروشيه، إلى جانب معرض لإعادة التدوير وفقرات ترفيهية كشفية.

وفي إطار النشاط الثقافي، أُقيم معرض مجاني للكتاب، ومسابقات ثقافية في مجالات عدة، بينما قدمت إدارة النشاط الاجتماعي مسابقات معلومات عامة، كما قام صندوق التكافل الاجتماعي بتعريف الطلاب بخدماته.

كما تفقد رئيس الجامعة، جناح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، حيث تم توضيح الإجراءات المتبعة للحصول على الخدمات المتاحة، وكذلك جناح قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي استعرض خدماته في تنمية البيئة المحيطة.

إطلاق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب

وشملت الجولة تفقد جناح رابطة الخريجين، الذي يبرز الخدمات المقدمة للطلاب بعد تخرجهم، بالإضافة إلى جناح الإدارة العامة للشؤون الطبية، الذي أطلق حملة «صحتك رصيدك» للكشف الطبي المجاني للطلاب.

كما خصصت الجامعة جناحًا لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، للتعريف بالخدمات والبرامج التوعوية المقدمة، إلى جانب مسابقات عن قضايا المرأة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة عين شمس العام الدراسي الجديد استقبال الطلاب الجدد رئيس الجامعة أنشطة طلابية اتحاد الطلاب رئيس جامعة عين شمس النشاط الرياضي الحرم الجامعي دعم ذوي الهمم النشاط الثقافي مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة دعم المرأة قطاع التعليم والطلاب الابتكار وريادة الأعمال الدكتور محمد ضياء زين العابدين المعارض الفنية الأنشطة الكشفية محمد ضياء زين العابدين مركز التوظيف فعاليات استقبال التعليم المتميز صندوق التكافل الاجتماعي رابطة الخريجين رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، الاجتماع الدوري لمجلس جامعة العريش، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، أعضاء المجلس، و أمين عام الجامعة.

بدأ الاجتماع بتقديم التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد أكتوبر المجيدة، وبداية العام الجامعي الجديد، حيث أرسل المجلس برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذه المناسبة.

ثم استعراض المجلس الاستعدادات اللازمة لبدء العام الجامعي الجديد بكافة كليات الجامعة.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، على أهمية توفير بيئة صحية ومناسبة لجميع الطلاب، مشددًا على استعدادات الكليات والمدن الجامعية لبدء تسكين الطلاب المغتربين.

كما تناول المجلس عدة موضوعات هامة، منها مشاركة الجامعة في المبادرات الرئاسية من خلال خطط الأنشطة الطلابية، بالإضافة لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تتعلق بشؤون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك الموافقة على عقد العديد من المؤتمرات والندوات وخطة الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد.

وقال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة على التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية متميزة تساهم في نجاح طلابنا. وأضاف أن استعداداتنا للعام الجامعي الجديد تعكس حرصنا على تلبية احتياجات الطلاب وضمان راحتهم، ونتطلع إلى مشاركة فعالة في المبادرات الوطنية التي تعزز من دور الجامعة في خدمة المجتمع.

وفي ختام الاجتماع بعث رئيس الجامعة بخالص التمنيات والتوفيق والنجاح للجميع وحثهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • مهرجان استقبال الطلاب في جامعة عين شمس (صور)
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • «الأعلى للجامعات»: الانتهاء من تطوير المنشآت الدراسية وبدء تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة
  • جامعة سوهاج تقدم كافة التسهيلات للطلاب ذوي الإعاقة الجدد