كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن معلومات حصلت عليها دولة الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى تنفيذها غارات عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية لاغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

ونقلت الصحيفة، عن خمسة مسؤولين في دولة الاحتلال الإسرائيلي، قولهم إن "الهجوم على قلب الضاحية في بيروت الجمعة وقع بعد أن وردت معلومات استخباراتية تفيد بوصول نصر الله إلى اجتماع مع قيادات الحزب في مجمع تحت الأرض"، بحسب زعمهم.



كما أنها نقلت عن مصدر إسرائيلي آخر، قوله إنه "قد تمر أسابيع حتى تتضح الصورة لدى إسرائيل قبل أن تكون قادرة على تحديد ما إذا كان مسؤولون آخرون في الاجتماع قتلوا أيضا بفعل الهجوم".


وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن نجاحه في اغتيال حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

ولم يصدر بعد أي تعليق من حزب الله على الإعلان الإسرائيلي.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن "تصفية نصر الله ليست نهاية القدرات والوسائل المتوفرة لدينا"، مشددا على أن اغتيال أمين عام حزب الله يبعث "برسالة واضحة"، مفادها "أننا سنصل إلى كل من يهدد مواطني إسرائيل"، بحسب زعمه.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الليلة الماضية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، مطالبا سكانها بإخلائها تباعا خلال ساعات الليل.

وكان وهج غارات الاحتلال العنيفة كفيلا بإضاءة سماء المنطقة على الرغم من حلول الظلام، في مشهد غير مسبوق منذ حرب عام 2006.


وأظهرت لقطات مصورة من الضاحية الجنوبية دمارا كبيرا في الأبنية بعد الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في حارة حريك.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال بيروت نصر الله اللبنانية حزب الله لبنان بيروت حزب الله الاحتلال نصر الله المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی نصر الله

إقرأ أيضاً:

سقوط شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية متواصلة تستهدف بعلبك والمناطق الجنوبية اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل الاحتلال الإسرائيلي، قصف قرى وبلدات متفرقة في قضاء بعلبك بالبقاع (شرق لبنان) والجنوب اللبناني، وذلك بالتزامن مع عدوانه المستمر على قطاع غزة الذي اقترب من عامه الأول.
وأفادت "الوكالة اللبنانية للإعلام"، اليوم /السبت/، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت على محيط مدينة الهرمل، في محافظة بعلبك شمال شرق لبنان.
كما تعرضت عدة بلدات في قضاء بعلبك لغارات عنيفة خلال ساعات الفجر وحتى الصباح الباكر، أبرزها استهداف الطيران الإسرائيلي لمحيط مدينة بعلبك، كما طال القصف بلدات: النبي شيت، محور طاريا- شمسطار، بوداي، تمنين التحتا، الحرفوش، مرتفعات الخريبة، وجنتا.
وفي النبطية (جنوب لبنان) واصل الكيان الإسرائيلي استهدف المناطق الجنوبية، حيث أغارت الطائرات الحربية على أطراف الصرفند وعلى مبنى سكني في كفرحتى، حيث أعلن عن سقوط قتلى وجرحى في بلدة الطيبة – ديرسريان.
كما طالت الغارات كفرصير، مركبا، ديرسريان، كفركلا، الناقورة، عنقون، مجدل زون، قبريخا ويارون مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، فيما استهدفت الغارات الريحان وتلال ومرتفعات إقليم التفاح ويحمر الشقيف والعيشية وكفرجوز رشاف ميفذون، فيما قتلت سيدة في الخرايب.

مقالات مشابهة

  • مزاعم عن معلومات استخباراتية حصل عليها الاحتلال أدت لكشف موقع نصر الله
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله بعد غارات الضاحية الجنوبية
  • سقوط شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية متواصلة تستهدف بعلبك والمناطق الجنوبية اللبنانية
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الغارات على الضاحية الجنوبية هدمت 6 مبان كاملة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات على بنى تحتية ومبان عسكرية لـ«حزب الله»
  • شهيدان و15 جريحا في غارة الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية اللبنانية
  • صحة غزة تعلن تفاصيل إرسال إسرائيل لـ88 جثة دون معلومات للاستدلال عليها