سواليف:
2024-09-28@12:17:15 GMT

الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

#سواليف

توقع الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون #الطاقة #عامر_الشوبكي، ان تقوم الحكومة بتخفيض سعر البنزين 90 و #البنزين 95 بواقع ثلاث قروش على كل لتر، و #تخفيض #سعر #الديزل بواقع اربع قروش على كل لتر، وذلك في تسعيرة شهر تشرين اول المقبل.

وقال الشوبكي ان المعدل الشهري العالمي لاسعار المشتقات النفطية تراجع بنسب ملموسة وتراجع معدل سعر النفط من 81 دولاراً في اب الى 73.

5 دولاراً في ايلول الحالي، على الرغم من المخاطر الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الاوسط واعلان اسرائيل اغتيال حسن نصرالله زعيم منظمة حزب الله، الا ان الاسواق تقرأ عدم تأثر الامدادات وحذر ايران من مواجهة “اسرائيل” ومن خلفها الولايات المتحدة ، كذلك من المتوقع ان تمضي اوبك بلس في خطتها زيادة الانتاج وتخفيف تخفيض الانتاج الطوعي في ديسمبر القادم ، ترافق ذلك مع اعلان الصين عن تدابير واسعة النطاق لانعاش اقتصادها.

يذكر ان الحكومة الاردنية قامت بداية شهر ايلول الحالي، بتخفيض سعر البنزين بنوعيه بمقدار 3.5 قرش لكل لتر، وتخفيض سعر الديزل بمقدار قرشين لكل لتر، وتثبيت سعر الكاز، لتصبح الاسعار الحالية في الاسواق، البنزين 90 اللتر 88.5 قرش , و البنزين 95 اللتر 112.5 قرش، والديزل 69.5 قرش اللتر، والكاز عند 62 قرش اللتر.

مقالات ذات صلة رويترز: نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن 2024/09/28

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطاقة عامر الشوبكي البنزين تخفيض سعر الديزل

إقرأ أيضاً:

انخفاض غير متوقع لعدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا

الاقتصاد نيوز - متابعة

انخفض عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن مستوى عمليات التسريح لا يزال منخفضا مما قد يخفف المخاوف إزاء متانة سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأميركية، الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة تراجعت بمقدار أربعة آلاف طلب لتصل إلى 218 ألفا بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في 21 أيلول.

وتوقع خبراء اقتصاد في استطلاع لرويترز تسجيل 225 ألف طلب.

وعلى الرغم من تباطؤ سوق العمل وسط انخفاض كبير لنشاط التوظيف وفرص العمل، لا تزال عمليات التسريح منخفضة ولم تظهر أي دلالات على التدهور.

وأظهر تقرير الطلبات أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على الإعانة بعد الأسبوع الأول من المساعدات، وهو مؤشر على التوظيف، ارتفع بمقدار 13 ألفا إلى 1.834 مليون بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في 14 أيلول.

وخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في أول خفض منذ 2020.

مقالات مشابهة

  • إس أويل الكورية التابعة لأرامكو تغلق وحدتين للخام والديزل.. ما السبب؟
  • الحرس الثوري يرجح مقتل قائد المحور اللبناني لفيلق القدس في هجوم الضاحية
  • موديز تعتزم تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل اليوم
  • انخفاض غير متوقع لعدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا
  • للمرة الثالثة.. البنك الوطني السويسري يقرر خفض سعر الفائدة
  • تقليل غازات الاحتباس الحرارى بمقدار 42 % في مطروح
  • بنك الرياض يبدأ طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة من الشريحة الأولى
  • بايدن يرجح اندلاع حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط
  • بايدن يرجح اندلاع حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط ويتحدث عن تغيير جذري في المنطقة