قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إنه كان هناك تضارب في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول فشل أو نجاح عملية الاغتيال التي نُفذت في الضاحية الجنوبية بلبنان، إذ أن العملية ارتكزت على عديد من الغارات الثقيلة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

اغتيال حسن نصر الله

وأضافت «أبو شمسية» خلال رسالة على الهواء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن رسميا اغتيال حسن نصرالله في بيان مفصل، موضحا أنه كان هناك موافقة على عملية الاغتيال من المستوى السياسي المتمثل في رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فضلا عن أن الموافقة تمت يوم الأربعاء الماضي قبل ذهابه للأمم المتحدة لإلقاء كلمته.

اجتماع القيادات الإسرائيلية

وأشارت إلى أن نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لاغتيال حسن نصر الله، لافتة إلى أن يوم الخميس الماضي كان هناك اجتماعًا هاتفيًا بين رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ونتنياهو للتأكد من أن الظروف مناسبة لتنفيذ عملية الاغتيال.

ولفتت إلى أن نتنياهو خلال كلمته بالأمم المتحدة، أشار إلى أن إسرائيل قادرة على الوصول إلى حزب الله، إذا قامت بضرب الأراضي الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية حسن نصر الله حسن نصر الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استهجان ورفض لكلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة

قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من نيويورك، إن هناك إجراءات أمنية غير مسبوقة، تحيط بمقر الأمم المتحدة، في الوقت الذي كان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو موجودا في المقر، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات الأمنية تسببت في إزعاج كبير للمارة، فقد انتشرت قوات الأمن بكثافة تحسبا لأي مظاهرات محتملة، وشهد محيط المقر استنكارا ورفضا لما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

مغالطات في كلمة نتنياهو

وأضاف «نور الدين»، خلال مراسلته للقناة، أن نتنياهو بدأ كلمته في تمام الساعة 9:42 بتوقيت نيويورك، واحتوت كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي على العديد من المغالطات، التي تكررت على لسانه، ولسان سفير تل أبيب في الأمم المتحدة؛ إذ استشهدا بمشاهد 7 أكتوبر الماضي، وقدما معلومات مضللة حولها.

وأكد أن كلمة نتنياهو كانت استفزازية بشكل كبير للشرق الأوسط، وبالأخص لإيران، عندما زعم أن إسرائيل تمتلك قدرات عسكرية، تمكنها من التوغل في الداخل الإيراني، وجميع دول الشرق الأوسط، كما أطلق بعض العبارات الرنانة حول سعي إسرائيل للسلام، وهو ما يتناقض مع المشاهد الحالية.

وأشار مراسل القناة، إلى أن نتنياهو صرح بأنه لن يهدأ له بال حتى تحقق إسرائيل أهدافها، موجها رسائل إلى الشعب اللبناني، بأن الحرب ليست ضده، بل ضد حزب الله، وتفاخر باغتيال القادة السياسيين في حماس وحزب الله.

إسرائيل تسعى إلى جعل غزة خالية من الطابع العسكري

ولفت ياسر نور الدين، إلى أن نتنياهو رسم الرؤية الإسرائيلية، المدعومة أمريكيا، حول كيفية تشكيل المشهد في غزة ولبنان؛ إذ تسعى إسرائيل إلى جعل غزة خالية من الطابع العسكري ومن وجود حماس، وقد دافعت عن هذه الرؤية كل من إسرائيل وأمريكا والدول الموالية لهما.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو أعطى الضوء الأخضر باغتيال حسن نصر الله قبل كلمته بالأمم المتحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: استهجان ورفض لكلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يؤيد وقف إطلاق النار مع حزب الله 21 يوما
  • نتنياهو: لم أقدم ردًا بعد على اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان وأصدرت تعليمات للجيش بمواصلة القتال بكامل قوته
  • «القاهرة الإخبارية»: سفارة الصين في لبنان تحذر مواطنيها من السفر إلى هناك
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 11 عملية إطلاق صواريخ على شمال إسرائيل
  • نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لبدء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان
  • أكسيوس: نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لبحث المبادرة الأمريكية بشأن غزة ولبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهاجم أكثر من 280 هدفا لحزب الله اليوم