أشار منسّق لجنة الطوارئ الحكومية الوزير ناصر ياسين، في بيان اليوم، الى ان "لجنة تنسيق ادارة الكوارث والأزمات تجتمع منذ الفجر بحضور كامل الوزارات والمؤسسات الأمنية وكذلك منسق الأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا، حيث تم تقييم كل التطورات جراء الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة وخاصة أوضاع اهلنا النازحين، وستصدر بشكل مستمر تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين ونقلهم إلى أماكن آمنة وهذه هي الأولوية.

وذلك للتخفيف من وقع هذه المحنة على الجميع".     واضاف: "من الضروري إن يتجه كل من لديه إمكانية إلى مراكز الإيواء التي تعلنها غرفة العمليات، وننصح الاخوة النازحين بالتجمع بالأماكن العامة وكذلك مواقف سيارات ليتم تركيز المساعدات والعمل على توجيه الأهالي إلى مناطق حيث تتواجد مراكز الإيواء".

وختم البيان: "نوافيكم بكل المعلومات لتأمين كافة المواطنين النازحين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ياسين: عدد النازحين تراوح ما بين 150 و200 الف شخص

لفت رئيس لجنة الطوارئ وزير البيئة ناصر ياسين إلى أن "عدد النازحين حتى الساعة يتراوح ما بين 150 و200 ألف شخص"، وأشار ياسين إلى أنه "تم استيعاب 53 ألف نازح في مراكز الايواء والبقية توزعوا على منازل مستأجرة أو لدى الأقارب".


واكد ياسين في حديث إلى "صوت كل لبنان"، "أن خلايا الطوارىء على المستويين المحلي والمركزي تعمل وانطلقت منذ اليوم الأول، لتوزيع المساعدات". ولفت إلى أنه "وعلى الرغم من بعض النقص في الأمور الأساسية من بينها الأغطية والفرش، إزاء العدد الكبير للنازحين والقصف العدواني المستمر، فقد تم توزيع مساعدات على 37 ألفا وخمسمئة شخص". واشار ياسين إلى أن "نقاط الإرتكاز في مراكز الايواء هي في بيروت، وجبل لبنان والشوف وعاليه فضلا عن البقاع الغربي وطرابلس وصولا إلى عكار، وأنه يمكن لمن يرغب في المساعدة، التوجه إلى البلديات أو أي مركز للصليب الأحمر".

ولفت ياسين إلى أن "هناك عدة مصادر للمساعدات الخارجية والتعاون يتم مع مكتب الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة وشركاء المنظمات الدولية،" موضحا أنه "تم وضع أربعة وعشرين مليون دولار للاستجابة لأعمال الإغاثة والدعم"، كاشفا أنه سيتم إطلاق " الفلاش أبيل" أي الدعم المباشر للأمور الأساسية.

وأضاف أن "وزارة الخارجية تواصلت مع سفرائها لنقل الصورة في الدول المتواجدين فيها وبدأت عمليات تنظيم ودعم مع الجاليات، لاسيما أننا أمام عدوان كبير حيث سجل في اليوم الأول من الاعتداءات نصف عدد شهداء حرب تموز 2006".

مقالات مشابهة

  • ادارة الازمات والكوارث في بيروت تجلي النازحين الى الشمال
  • ناصر ياسين: يتم العمل على زيادة مراكز الإيواء
  • لجنة ادارة الكوارث في الشمال بحثت في سبل تنظيم مراكز النازحين
  • مراسل قناة القاهرة الإخبارية: مراكز الإيواء لم تكن مجهزة في لبنان
  • وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية منذ بدء الغارات
  • وزير الداخلية اللبناني: أكثر من 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية
  • سلام التقى سفير باكستان طالباً المساعدة لتجهيز مراكز ايواء النازحين
  • ياسين: عدد النازحين تراوح ما بين 150 و200 الف شخص
  • المرتضى تفقد مراكز ايواء النازحين في طرابلس: أهلنا في أيد أمينة