أوستن، الذي كان يتحدث من قاعدة أندروز المشتركة بعد عودته من اجتماع وزراء الدفاع للشراكة الأمنية الثلاثية “أوكوس” في لندن، أوضح أنه أجرى اتصالاً مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت خلال تنفيذ العملية.

التغيير: وكالات

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في بيان اليوم السبت، أن الولايات المتحدة لم تشارك في الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مواقع تابعة لحزب الله اللبناني في بيروت، ولم تتلق أي تحذير مسبق بشأنها.

أوستن، الذي كان يتحدث من قاعدة أندروز المشتركة بعد عودته من اجتماع وزراء الدفاع للشراكة الأمنية الثلاثية “أوكوس” في لندن، أوضح أنه أجرى اتصالاً مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت خلال تنفيذ العملية.

وأضاف الوزير أن تقييم الوضع ما زال جاريًا، مؤكدًا عدم توفر معلومات إضافية حول الضربة في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الحل الدبلوماسي يظل الخيار الأفضل لتجنب اندلاع حرب شاملة بين الطرفين، مع التأكيد على أهمية عودة النازحين الإسرائيليين واللبنانيين إلى منازلهم.

أوستن أشار أيضًا إلى أنه سيتحدث مجددًا مع الوزير غالانت لاحقًا للحصول على تحديثات حول الوضع، وسيشاركها عندما تتوفر لديه تفاصيل إضافية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم السبت، مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقادة آخرين، بغارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش قضى على نصر الله، وعلى المسؤول، علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله، وعدد آخر من القادة.

وأضاف “لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية”.

وتابع “لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر”.

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي: “هذا ليس آخر ما في جعبتنا.. الرسالة بسيطة.. أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه”.

ولم يصدر حزب الله أي بيان بشأن نصر الله حتى الآن.

الوسومإسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية حزب الله حسن نصر الله لبنان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية حزب الله حسن نصر الله لبنان حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ

  

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة أنه قصف ما وصفه بالمقر المركزي لحزب الله في قلب الضاحية الجنوبية ببيروت.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هغاري إن سلاح الجو نفذ ضربة على المقر الرئيسي لقيادة حزب الله، مؤكدا مواصلة استهداف ما وصفها بالأهداف الإرهابية التي تهدد مواطني دولة إسرائيل في لبنان.

   

وعلى ذات الصعيد قالت صحيفة يديعوت أحرونوت ان الهدف من القصف على الضاحية الجنوبية هو اغتيال حسن نصر الله

 

كما اكد الجيش الإسرائيلي إن المقر الرئيسي المستهدف لحزب الله كان أسفل مبان سكنية في الضاحية الجنوبية

 

من جانبها قالت هيئة البث الإسرائيليةأنه تم استخدام قنابل خارقة للملاجئ في الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت

  

وأفاد مراسل الجزيرة بأن 10 انفجارات وقعت مساء اليوم في الضاحية الجنوبية ببيروت إثر سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع مختلفة.

وقال المراسل إن غارات عنيفة استهدفت مواقع قرب طريق المطار وفي منطقة بئر حسن ومحيط مستشفى الزهراء 10 بالضاحية.

وأضاف المراسل أن هذه الغارات هي الأعنف التي تشهدها الضاحية الجنوبية خلال المواجهة الجارية، وهنالك مبان سويت بالأرض وارتفعت سحب دخان كثيفه من جهة حارة حريك ومناطق أخرى بالضاحية.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله إن ستة أبنية سويت بالأرض جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غادر بشكل عاجل إحاطة للصحفيين بنيويورك على خلفية الأحداث في الضاحية الجنوبية

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ
  • وزير الدفاع الأميركي: هناك خطر اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نُجهز خطط لشن عملية برية في لبنان
  • بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 60 هدفًا لـ حزب الله!