كشف وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، لصحيفة "النهار اللبنانية"، أن الجيش الإسرائيلي تمكن من اختراق موجة الاتصال الخاصة ببرج مراقبة مطار بيروت، موجهاً تحذيراً لطائرة إيرانية مدنية كانت تقترب من الهبوط في المطار، وهدد باستخدام القوة إذا لم تغير مسارها.

وقال حمية إن التدخل السريع حال دون هبوط الطائرة في المطار.

 

وقال لرويترز إن إسرائيل حذرت هيئة مراقبة الطيران اللبنانية من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت أي طائرة إيرانية في مطار بيروت.

وأشار موقع "فلايت رادار" إلى أن الطائرة التي حذر منها الجيش الإسرائيلي، تابعة لشركة طيران "كاشم"، والتي زعم أنها سبق لها نقل شحنات للحرس الثوري الإيراني إلى لبنان.

 يأتي هذا التطور في ظل تصاعد التوترات، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي رسميا مقتل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية يوم الجمعة.

ونفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات في جنوب بيروت ووادي البقاع في شرق لبنان، بينما أطلق حزب الله عشرات القذائف باتجاه شمال ووسط إسرائيل والضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، استدعاء ثلاث كتائب من قوات الاحتياط لتعزيز دفاع القيادة المركزية، التي تشمل مناطق عملياتها الضفة الغربية المحتلة. وجاء في بيان الجيش، الذي نقلته وكالة "رويترز"، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات لمواجهة التوترات المتوقعة مع اقتراب الأعياد اليهودية، وهي فترة تشهد عادةً تصعيداً في القدس والضفة الغربية، خاصة مع استمرار العنف نتيجة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: "وفقاً لتقييم الوضع، تقرر استدعاء ثلاث كتائب من قوات الاحتياط من أجل الأنشطة العملياتية وتعزيز الدفاع في القيادة المركزية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية حسن نصر الله مقتل حسن نصر الله مطار بيروت مطار بيروت الدولي الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية أخبار لبنان الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت

حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أمس الجمعة، من سماح السلطات اللبنانية بهبوط طائرات إيرانية، قال إنها تنقل أسلحة إلى مطار بيروت الدولي.

وقال أردعي عبر إكس الجمعة: "لن نسمح نقل وسائل قتالية إلى منظمة حزب الله الارهابية بأي طريقة. نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى حزب الله ونقوم بإحباطها"، وأضاف "طائرات سلاح الجو تقوم بطلعات جوية في منطقة مطار بيروت الدولي".

#عاجل ‼️ لن نسمح نقل وسائل قتالية إلى منظمة حزب الله الارهابية بأي طريقة. نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى #حزب_الله ونقوم بإحباطها. طائرات سلاح الجو تقوم بطلعات جوية في منطقة #مطار_بيروت الدولي. حتى الان الدولة اللبنانية بخلاف الدولة السورية تصرفت بمسؤولية ولم تسمح نقل…

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 27, 2024

 وبعد التحديز الصريح، قال وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، اليوم السبت إنه أوعز إلى مطار بيروت الدولي بمطالبة طائرة إيرانية بتجنب الهبوط في المطار، أو دخول الأجواء اللبنانية، "بعدما دخل الجيش الإسرائيلي على موجة برج مراقبة المطار" وفق ما نقل موقع صوت بيروت إنترناشيونال اليوم السبت.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل اخترقت موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذرت طائرة إيرانية.. هذا ما كشفة حمية
  • جيش الاحتلال يخترق موجة اتصال برج مراقبة مطار بيروت ويحذر من هبوط طائرة إيرانية
  • وزارة الأشغال اللبنانية: جيش الاحتلال دخل على موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذر من هبوط طائرة إيرانية مدنية
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية
  • إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية
  • إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت.. وتحذر!
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية
  • إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت .. وتحذر
  • بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت