سرايا - طالب البرلمان العربي، بنداء عربي أفريقي من أجل توحيد مواقف الدول العربية والإفريقية وتكثيف الضغط لوضع حد للجرائم البشعة والاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، في افتتاح أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، المنعقد في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو تحت عنوان ” تعزيز العمل البرلماني المشترك لدول الجنوب من أجل مواجهة الرهانات التنموية والتحديات التكنولوجية والبيئية”.



واستنكر العسومي الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى أكبر وأبشع مجزرة عرفها التاريخ على مدار ما يقرب من عام كامل، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، الذي لم يحرك ساكنًا لوقف هذه المجازر، منددًا بمواقف الدول التي ما تزال تدعم هذه الجرائم الإرهابية التي يتعرض لها النساء والأطفال والشيوخ.

وأكد أن هذه الجرائم التي تمثل وصمة عار على جبين الإنسانية، لم تكشف للعالم فقط عن مدى بشاعة الكيان المحتل وطبيعته الإجرامية والعنصرية، وإنما أثبتت كذلك أن النظام العالمي الحالي القائم على المعايير المزدوجة والنفاق الدولي، ليس مؤهلًا لنشر وتحقيق السلام وإخماد آلة القتل والتدمير.

إقرأ أيضاً : لبنان يمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار الحريريإقرأ أيضاً : إذاعة الجيش الإسرائيلي: طائراتنا ألقت 85 قنبلة لاغتيال نصر اللهإقرأ أيضاً : وسم " هاشم صفي الدين" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله





المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الشعب الاحتلال رئيس العمل غزة الشعب العالم الجرائم الجرائم العالم لبنان الجرائم الله العمل غزة الاحتلال الشعب رئيس

إقرأ أيضاً:

“الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الجرائم التي يشنها العدو الصهيوني علي الشعب اللبناني الشقيق، مما أسفر عن مجازر وحشية غير مسبوقة، وإبادة جماعية للشعب اللبناني، وعدد كبير من الزملاء الصحفيين/ات اللبنانيين/ات.

وقال الاتحاد في بيان له، إن العدو الصهيوني لم يكتف بجرائمه الوحشية على غزة، بل يواصل عدوانه الوحشي الحالي على لبنان، مما أسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى.

ودعا الاتحاد العام للصحفيين العرب، كافة الاتحادات النقابية والمنظمات الإعلامية الدولية، لفضح هذا الكيان الصهيوني، وإدانة جرائمه.

وأعلن الاتحاد تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق، والصحفيين/ات اللبنانيين/ات، مُدينًا ما تقوم به العصابات الصهيونية من جرائم بحق المدنيين العُزّل، وتدمير البنية التحتية وهدم البيوت والمساجد.

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، مجلس الأمن، بتحمل مسؤوليته، والدعوة إلى وضع حد لهذا الإرهاب، والجرائم الإسرائيلية التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني، وتوفير الحماية للشعب اللبناني الشقيق.

3c4c0164-34df-4ac1-b086-cb32a5392afd

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان على غزة
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • رئيس البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على غزة
  • "عباس" يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه
  • أبو الغيط: على المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسئولية كبيرة لوقف آلة القتل والتدمير الإسرائيلية فورًا
  • وزير الداخلية اللبناني يشيد بموقف القيادة المصرية وجهودها لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • بيان "غربي عربي" يطالب بوقف إطلاق النار 21 يوماً في لبنان
  • نداء مشترك أميركي-أوروبي-عربي لوقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان