أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حارس مرمى الأرجنتين إيمليانو مارتينيز مبارتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير، بحسب ما أعلن فيفا والاتحاد الأرجنتيني السبت.

وكتب فيفا في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس وقبله نظيره الأرجنتيني في بيان منفصل “أوقفت لجنة الانضباط في فيفا إيميليانو مارتينيز مبارتين بسبب مخالفته المادة 13 من قانون الانضباط (سلوك هجومي وانتهاك مبادئ اللاعب المالي النظيف) خلال مبارتي الأرجنتين مع تشيلي في 5 أيلول/سبتمبر والأرجنتين مع كولومبيا في 10 أيلول/سبتمبر”.

ووجد فيفا ان حارس أستون فيلا الإنكليزي انتهك قواعد السلوك، عندما أمسك نسخة من كوبا أميركا بين فخذيه بعد مباراة ضد تشيلي في تصفيات كأس العالم 2026.

لم تكن المرة الأولى يقوم مارتينيز بحركة مماثلة، إذ سبق له أن فعلها مع جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في مونديال 2022، بعد تألقه في مواجهة الأرجنتين وفرنسا في نهائي استاد لوسيل في قطر.

كما عاقبه فيفا لصفعه كاميرا تصوير بعد الخسارة ضد كولومبيا 1-2 ضمن تصفيات المونديال.

ورغم قبول بالقرار، أعرب الاتحاد الأرجنتيني عن استيائه من قرار فيفا “يعبر الاتحاد الأرجنتيني عن عدم موافقته المطلقة على القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط التابعة لفيفا”.

نتيجة لإيقاف مارتينيز، الحارس الأساسي خلال المشوار الناجح للأرجنتين في مونديال قطر وكوبا أميركا، سيغيب عن مبارتي فنزويلا وبوليفيا في 10 و15 تشرين الأول/أكتوبر.

وتتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الأميركية الجنوبية الموحدة مع 18 نقطة بعد ثماني مباريات بفارق نقطتين عن كولومبيا.

المصدر أ ف ب الوسومإيميليانو مارتينيز الأرجنتين الفيفا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إيميليانو مارتينيز الأرجنتين الفيفا

إقرأ أيضاً:

اجتماع عاجل بين فيفا والأهلي قبل ساعات من نهائي السوبر الإفريقي

يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس اجتماعًا مع مسؤولي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك قبل 24 ساعة من المباراة المرتقبة ضد الزمالك على لقب السوبر الإفريقي، المقرر إقامتها غدًا على ملعب المملكة آرينا في السعودية.

اجتماع عاجل بين فيفا والأهلي 

يأتي هذا الاجتماع لمناقشة تفاصيل بطولة إنتركونتيننتال، التي سيشارك فيها الأهلي كممثل عن إفريقيا، حيث يواجه العين الإماراتي في أولى مبارياته بالبطولة يوم 29 أكتوبر المقبل.

وكان قد تلقى النادي الأحمر إخطارًا رسميًا قبل أيام من من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "فيفا" بخصوص هذا الاجتماع التنسيقي.

عاجل.. كاف يرفض طلب الزمالك قبل ساعات من نهائي السوبر الإفريقي تفاصيل الاجتماع الفني لنهائي السوبر الإفريقي

سيتم عقد الاجتماع عبر تقنية "فيديو كونفراس" ظهر اليوم، حيث سيتم تناول عدة جوانب تتعلق بالبطولة، بحضور ممثلين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ومندوب عن الفائز من مباراة العين الإماراتي.

كما ستتناول الجلسة موضوعات تتعلق بالتسويق، وحقوق الأندية، والإعلانات، ورعاة البطولة العالمية في نسختها المختلفة التي تقام لأول مرة بهذا النظام.

مقالات مشابهة

  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • إيقاف الحارس الأرجنتين مارتينيز مباراتين بسبب سلوكه المسيء
  • فيفا يقرر معاقبة حارس مرمى منتخب الأرجنتين.. ما السبب؟
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • «السلوك العدائي» يُوقف حارس الأرجنتين
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين
  • اجتماع عاجل بين فيفا والأهلي قبل ساعات من نهائي السوبر الإفريقي
  • المسحل يستقبل سفير الأرجنتين لدى المملكة .. صور