أعلنت مبادرة حياة كريمة عن مواعيد وأماكن القوافل العلاجية التي ستنطلق في قرى ومدن محافظة البحر الأحمر، حيث تستهدف تقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين شهريا، وتشمل الكشف الطبي المجاني وصرف الأدوية، بالإضافة إلى إجراء الأشعة والتحاليل الطبية، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية متقدمة للمستشفيات.

 قوافل حياة كريمة بالبحر الأحمر

وستبدأ أولى القوافل العلاجية لمؤسسة حياة كريمة في أكتوبر المقبل، حيث ستنطلق من قرية أم الحويطات في سفاجا، وتستمر يومي الجمعة والسبت، 11 و12 أكتوبر، بعد ذلك ستتوجه القافلة إلى مدينة القصير، حيث ستعمل في الوحدة الصحية بقرية الحمروين يومي 13 و14 أكتوبر، ثم تنتقل إلى وحدة الأمل بالقصير يومي 15 و16 أكتوبر.

جهود دعم القطاع الصحي 

وتستمر القوافل الطبية في رحلتها لتصل إلى وحدة طب الأسرة في مدينة مرسى علم لمدة يومين، بعد ذلك، ستتجه القافلة إلى قرى مدينة الشلاتين، حيث ستعمل في قرية الخير ومرسى حميرة يومي 19 و20 أكتوبر، كما ستصل القوافل إلى مدينة حلايب، حيث ستستمر لمدة يومين قبل أن تختتم أعمالها في قرية أبو رماد يومي الأربعاء والخميس.

وتأتي هذه القوافل في إطار الجهود المستمرة للدولة لتعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية وتحسين مستوى الخدمات الطبية المتاحة للمواطنين، ما يسهم في تحسين جودة الحياة لأهالي البحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة قوافل حياة كريمة محافظة البحر الأحمر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة

كتب- محمد نصار:


شهد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة "مبادرة اتكلم هنسمعك" والتي تقيمها المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.


شهد الاحتفالية، منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وإبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، ومروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، وأحمد فرغلي، المنسق العام للمؤسسة ومدير فرع القاهرة.


وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية احتياجاتهم وتوفير الدعم لهم ودمجهم في المجتمع، واشراكهم في كل الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.


وأضاف محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوي القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم في كل القطاعات، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أي معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.


وأشاد محافظ القاهرة، بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض، مشيرًا إلى أنه سيتم إشراك أصحابها في كل المعارض التي ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم.

وتضمنت الاحتفالية، عروضًا فنية بلغة الإشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.


مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • القوات اليمنية تعلن استهدافها 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • خريطة فصل التيار الكهربائي عن الغردقة لمدة يومين لعمل الصيانة
  • القاهرة والناس تبدأ في عرض مسلسل "مسار إجباري" 2 أكتوبر المقبل
  • قوافل الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين
  • تحت رعاية الشيخة بدور القاسمي ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 2024 ينطلق يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر
  • إستمرار فعاليات القافلة الطبية بقرية منشأة بني عتمان بالفيوم
  • جدة.. مناظر بانورامية بإطلالات ساحرة
  • نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة